إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مسؤول أمريكي يتوقع اتفاقا لتفادي توقف الحكومة الأحد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-23

رويترز - قال ميك مولفاني مدير الميزانية بالبيت الأبيض إن المحادثات بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس قد تسفر عن اتفاق لتفادي توقف الحكومة عن العمل يوم الأحد.

وقال مولفاني في مقابلة مع فوكس نيوز "المفاوضات جارية وما من عائق يحول دون التوصل إلى اتفاق وربما اليوم."

لكن مولفاني الذي يرأس مكتب الإدارة والميزانية أضاف أن المفاوضات ما زالت عالقة عند طلب الرئيس دونالد ترامب أن يرصد الكونجرس 1.5 مليار دولار للبدء في بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك وهو ما يرفضه الديمقراطيون.

وقال ترامب مرارا إنه يريد الجدار لكبح تدفق المهاجرين.

وأمام الجمهوريين والديمقراطيين حتى الجمعة للاتفاق على حزمة تمويل كي تظل الحكومة الاتحادية تعمل حتى 30 سبتمبر أيلول موعد انتهاء السنة المالية. وسيحتاج مشروع القانون إلى دعم الديمقراطيين داخل مجلس الشيوخ.

ومن المننظر أن يعلن ترامب يوم الأربعاء خطته لإصلاح الضرائب. وفي واحد من أكبر تعهدات حملته الانتخابية عام 2016 وعد رجل الأعمال الجمهوري بخفض الضرائب للشركات والأفراد قائلا إن هذا سيعزز الاقتصاد ويساعد في خلق الملايين من فرص العمل الجديدة.

وقال مولفاني إن خطة الإصلاح ستتضمن مبادئ وتوجيهات بشأن معدلات الضرائب لا تفاصيل بخصوص السياسات التي سيتضمنها التشريع المقترح.

وقال "ما سنراه يوم الأربعاء للمرة الأولى هو: توضيح للمبادئ ولبعض الأفكار التي نحبذها وبعض الأفكار التي لا نحبذها... وبعض المعدلات التي نتحدث عنها."

ويتوقع البيت الأبيض أن يكون قانون إصلاح الضرائب جاهزا خلال يونيو حزيران.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017