إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

غدا .. الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين ايران و5+1 في مرحلة ترامب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-24

ارنا - الاجتماع السابع للجنة المشتركة بين ايران ودول 5+1 ستعقد يوم غد الثلاثاء في فيينا برئاسة عراقجي واشميت . هذا الاجتماع هو الأول للجنة بعد تولي الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب مهامه في البيت الابيض.

الاجتماع السابق عقد في 10 كانون الثاني/ يناير، قبل عشرة ايام من انتهاء فترة رئاسة اوباما وبطلب من وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لمناقشة نقض العهود الامريكية وتمديد قانون مايسمي ب 'ايسا'.

من المواضيع المطروحة للنقاش في اجتماع يوم غد، متابعة موضوع شراء 950 طنا من الكعكة الصفراء من كازاخستان خلال فترة ثلاث سنوات، والذي لم تستحصل موافقة جميع الدول الطرف في قنوات الشراء بهذا الشان.

يقال ان بريطانيا لم توافق علي هذا الطلب ومن المقرر بحث هذا الموضوع في الاجتماع. رغم ان معارضة هذا الطلب لايعني نقض خطة العمل المشترك الشاملة.

مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية ورئيس لجنة تنفيذ الاتفاق النووي 'سيد عباس عراقجي' كان قد أعلن سابقا انه ستتم متابعة جميع حالات نقض اميركا وتقاعسها حيال الاتفاق النووي في اجتماع فيينا .

الجدير بالاشارة الي انه لم يمر سوي 100 يوم علي تولي ترامب الرئاسة الامريكية، فيما اطلق حتي الان عشرات التصريحات وفي مختلف المناسبات ضد الاتفاق النووي.

و رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الجمعة، علي التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول عدم تقيد إيران بـ'روح' الاتفاق النووي. وقال ظريف الجمعة عبر تغريدة علي حسابه في 'تويتر': 'سنري إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة لاحترام مضمون الاتفاق، قبل الكلام عن روحه'. وأضاف في التغريدة: 'حتي الآن ضربوا بمضمون الاتفاق وروحه عرض الحائط'.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017