إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ايران - صالحي: الإتحاد الأوروبي خصص 5 ملايين دولار لتعزيز السلامة النووية الإيرانية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-24

ارنا – أعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية علي أكبر صالحي إن الإتحاد الأوروبي خصص 5 ملايين دولار لتعزيز السلامة النووية الإيرانية مؤكداً إنه وفي حال لم يرفع ترامب قانون الحظر فإن ذلك سيشكل إنتهاكاً صريحاً للإتفاق النووي.

وفي مراسم تكريم المشرفين علي احتفالات اليوم الوطني للطاقة النووية اليوم الإثنين قال صالحي إن الإنجازات النووية والإحتفالات التي أقيمت في اليوم الوطني للطاقة النووية أكدت علي أن الصناعة النووية الإيرانية تتقدم باستمرار وإن الكلام عن توقف هذه الصناعة هو هراء.

ولفت إلي أن إيران لا تسعي أبداً إلي أهداف غير سلمية من برنامجها النووي مشيراً إلي تأكيد قائد الثورة الإسلامية علي حرمة إنتاج واستخدام اسلحة الدمار الشامل ومنها السلاح النووي.

وأشار صالحي إلي أن إيران لو كانت تسعي وراء أسلحة الدمار الشامل لكانت قد فعلت ذلك في عهد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين حيث كان بإمكانها إنتاج هذا النوع من الأسلحة كما إنها غنمت الكثير منها من نظام صدام لكن الأمام الخميني الراحل لم يسمح بذلك أبداً.

وأضاف قائلاً: إن الرئيس ترامب لم يعلن حتي الآن عن الإجراءات التي سيتخذها ضد الاتفاق النووي لكنه وفي حال لم يوقف قانون الحظر في 19 من مايو آيار القادم فإن ذلك سيشكل إنتهاكاً صريحاً للإتفاق النووي وهذا ما أتفق عليه الجميع.

وأشار صالحي إلي رعونة الولايات المتحدة وتصرفاتها غير اللائقة علي المستوي الدولي ومن بينها التواجد العسكري في العراق والهجوم علي سوريا بذريعة الأسلحة الكيمياوية وقال: إن العجيب في الأمر إن سوريا قد تم نزع الأسلحة الكيمياوية عنها وقد أيدت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية ذلك فيما ترفض الولايات المتحدة إرسال فريق لتقصي الحقائق في هذا المجال.

وأكد صالحي إن عملية التخصيب متواصلة وإن عملية إنتاج الماء الثقيل مستمرة في مفاعل آراك كما تم توقيع إتفاقية اعادة تصميم وتحسين أداء مفاعل اراك وكذلك عملية البحث والتطوير والإكتشاف والإستخراج مستمرة في هذا المجال مشيراً إلي توقيع عقد لبناء محطتين نوويتين بالتعاون مع الروس وكذلك تفاوضت إيران مع الصين لبناء محطتين صغيرتين بمعدل إنتاج 100 ميغاواط من الطاقة الكهربائية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017