إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش الشامي تعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة المصاصنة وقريتي زور الحيصة وزور الطيبة بريف حماة الشمالي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-24

سانا - أعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى 3 بلدات وقرى جديدة فى ريف حماة الشمالى خلال عملياتها العسكرية المتواصلة على مواقع تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية التابعة له.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون القوات الرديفة نفذت خلال الساعات الماضية عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات المجموعات الارهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في ريف حماة الشمالي “وأعادت خلالها الامن والاستقرار إلى بلدة المصاصنة وقريتي زور الحيصة وزور الطيبة”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “القضاء على أكثر من 300 إرهابي وإصابة أعداد أخرى كبيرة وتدمير 20 سيارة مختلفة ومستودعي ذخيرة ودبابتين” مشيرا إلى أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون في تلك البلدات والقرى.

وبين المصدر العسكري أن من بين الإرهابيين القتلى علي العبود المتزعم العسكري لما يسمى “فيلق أجناد الشام” و”عبد الله محمود الهيب” و”عبد السلام نحاس” و”عامر شحادة الياسين” و”محمد كمال السواد” و”فوزي جو باسي” و”صائب عبد المحيط بوشي” ومصطفى عبد الرزاق سعود”.

وأعادت وحدات الجيش العربى السورى بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الأمن والاستقرار إلى بلدات وقرى حلفايا وزلين والويبدة وبطيش وزور الناصرية وزور أبو زيد وفرضت السيطرة على تلتى الناصرية والمنطار بريف حماة الشمالي بعد القضاء على مئات الارهابيين من “جبهة النصرة” وإصابة أعداد كبيرة وفرار العشرات منهم بعد ترك أسلحتهم.

وفي ريف حماة الجنوبي أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة تسلل مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة باتجاه نقاط عسكرية في محيط الزارة.

وأفاد مراسل سانا في حماة في وقت سابق بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية متنوعة على محور تحرك مجموعات ارهابية تسللت من اتجاه بلدة حر بنفسه للاعتداء على نقاط عسكرية فى محيط قرية الزارة والمحطة الحرارية فيها.

وبين المصدر أن الرمايات النارية أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين المتسللين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وتنتشر في بعض قرى ريف حماة الجنوبي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة تحاصر المدنيين وتستولي على أرزاقهم وممتلكاتهم إضافة إلى قيامها باستهداف القرى الآمنة المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير سيارة محملة بالذخيرة بريف اللاذقية الشمالي

في ريف اللاذقية الشمالي نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مساء اليوم عملية نوعية على تجمع وتحرك لمجموعة إرهابية.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش وجهت بعد متابعة ورصد رمايات مركزة على تحرك لمجموعة ارهابية على محور قرية التفاحية بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر الى ان الرمايات أسفرت عن “إيقاع افراد المجموعة الارهابية بين قتيل ومصاب وتدمير سيارة محملة بالذخيرة ومدفع هاون لهم”.

وقضت وحدات من الجيش أمس الأول على عدد من ارهابيى تنظيم جبهة النصرة وأصابت آخرين ودمرت لهم ثلاث دشم رشاش و6 عربات مزودة برشاشات ثقيلة فى محيط كبانى وظهرة الدغلة وفلة واليمضية والحمبوشية والتفاحية بريف اللاذقية الشمالي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017