إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائب رئيس البرلمان يطالب باستدعاء السفير التركي على خلفية قصف سنجار

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-25

السومرية نيوز - أدان نائب رئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد، الثلاثاء، القصف التركي لقضاء سنجار شمال العراق، عادا اياه "تجاوز غير مبرر وأنتهاك سافر لسيادة العراق"، مطالبا في الوقت ذاته بغداد بالتدخل الفوري واستدعاء السفير التركي لتسلميه مذكرة احتجاج رسمية.

وقال شيخ محمد في بيان، "أدين قصف الطيران التركي فجر اليوم لقضاء سنجار والقرى التابعة لها في محافظة الموصل"، معربا عن "إستياءه الشديد لهذا التجاوز غير المبرر وانتهاك سافر لسيادة العراق".

وطالب شيخ محمد "الحكومة الاتحادية ببغداد التدخل الفوري واستدعاء السفير التركي لتسلميه مذكرة أحتجاج بالموقف الرسمي الرافض لهذه الأعتداءات المتكررة من الجانب التركي"، مؤكدا أن "استمرار تركيا بقصف الأراضي العراقية بالسلاح الجوي هو بمثابة تصعيد وأعتداء واضح على السيادة العراقية وخرق لكل للمواثيق الدولية وأتفاقات حسن الجوار".

واشار الى أن هذا القصف "سيؤثر حتما على العلاقات الثنائية بين البلدين ويزعزع الأمن والأستقرار في المنطقة ولاسيما القوات العراقية تخوض اليوم معارك عسكرية كبيرة في الموصل ضد تنظيم داعش الأرهابي".

وأفاد مصدر بقوات البيشمركة، في وقت سابق اليوم الثلاثاء (25 نيسان 2017)، بأن طائرات حربية تركية هاجمت جبل سنجار، وأوضح أن الهجوم أسفر عن مقتل خمسة من عناصر البيشمركة.

ووصفت وزارة البيشمركة في اقليم كردستان العراق، الثلاثاء، القصف الجوي التركي على مواقع الحزب العمال الكردستاني PKK في جبل سنجار بأنه "غير مقبول"، فيما دعت مسلحي الحزب للإنسحاب من المنطقة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017