إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يحبط هجوما لتنظيم “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في حي المنشية بدرعا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-25

سانا - تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لهجوم إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة على نقاط عسكرية في حي المنشية بمنطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات تابعة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي هاجمت عددا من النقاط العسكرية الموجودة في حي المنشية بدرعا البلد.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بصد الهجوم بعد “مقتل العشرات من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بالعدو الإسرائيلي وفرار الباقين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي”.

وبين المصدر العسكري أن عمليات الجيش ضد تجمعات وتحركات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في أحياء الكرك والأربعين وطريق السد والعباسية وحارة البدو وحارة البجابجة وحارة الحمادين أسفرت عن “تدمير 3 عربات مزودة برشاشات وقاعدة إطلاق صواريخ والقضاء على العديد من الإرهابيين”.

ولفت المصدر في وقت لاحق إلى أن “وحدات الجيش وجهت رمايات نارية ضد تحركات وتجمعات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في محيط الجمرك القديم وحارة البجابجة وحي الكرك وحي العباسية وحي الأربعين وحي البحار وحي السيبة بدرعا البلد ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير وحرق عدة مقرات بمن فيها وتدمير دبابتين وعربة مزودة برشاش عيار 23 ملم.

وفي وقت سابق ذكر المصدر أن وحدة من الجيش العربي السوري نفذت عمليات مكثفة على تجمعات ونقاط تحصن المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في حي طريق السد ومخيم النازحين وجنوب خزان الكرك بمنطقة درعا البلد.

وذكر المصدر العسكري أن العمليات أسفرت عن “تدمير أوكار ودشم رشاشات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة وإيقاع قتلى ومصابين بين صفوفهم”.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وريف المحافظة مجموعات تكفيرية ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وتعتدى بشكل متكرر على الأهالي في الأحياء والمناطق السكنية بالقذائف المتنوعة التي يذهب ضحيتها العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

وحدات من الجيش تقضي على 21 من إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط منطقة المقابر والمعامل ومحيط الفوج 137 بديرالزور

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ديرالزور على 21 إرهابيا من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط منطقة المقابر والمعامل ومحيط الفوج 137 بديرالزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت رمايات نارية مركزة ضد تحركات وتجمعات إرهابيي تنظيم داعش في محيط منطقة المقابر والمعامل ومحيط الفوج 137 بديرالزور ما أسفر عن القضاء على 21 إرهابيا وإصابة آخرين إضافة إلى تدمير عربة مزودة برشاش ثقيل”.

وكانت وحدات حماية مطار ديرالزور خاضت أمس الأول اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت المطار من محور السور الشرقي ما أسفر عن إحباط الهجوم بعد مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وذلك بالتزامن مع تدمير دشم وتحصينات لمجموعة من إرهابيي “داعش” في محيط اللواء 137.

القضاء على أعداد من إرهابيي “داعش” وتدمير عتادهم في تدمر والقريتين بريف حمص

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقتي القريتين وتدمر بريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي التنظيم التكفيري في منطقة جرف أم الرمان وفتحة المحسة ومنطقة جبل ابن عرصان الباردة وشرق القريتين إلى الجنوب الشرقي من مدينة حمص وكذلك شرق تدمر بريفها الشرقي”.

وبين المصدر أن العمليات اسفرت عن “القضاء على أعداد من الإرهابيين وإصابة عدد منهم وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول آليات وعربات بعضها مزودة برشاشات في عملياتها على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” جنوب جبل الابتر والباردة وشرق مدينة القريتين ومحيط سد القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم وفى قرية أم صهريج وشرق جب الجراح الى الشرق منها بنحو 75 كم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017