إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - "إضراب الكرامة" يدخل يومه الـ 10 وتدهور بصحة عدد من الأسرى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-26

وكالات - يدخل إضراب "الحرية والكرامة" المفتوح عن الطعام والذي يخوضه الأسرى بسجون الاحتلال يومه العاشر على التوالي، احتجاجًا على انتهاكات إدارة السجون ورفض الاستجابة لمطالبهم العادلة، فيما ستشهد محافظات الضفة الغربية المحتلة يوم غدٍ الخميس إضرابًا شاملًا في جميع مناحي الحياة، دعمًا وإسنادًا لهم.

وبلغ عدد الأسرى المضربين أكثر من 1500 أسير فلسطيني، وسط إلتحاق لأسرى أخرين يوميًا للإضراب، وفي ظل استمرار لإجراءات إدارة مصلحة السجون لمحاولة إفشال الإضراب.

وقالت اللجنة الإعلامية لإضراب أسرى الحرية والكرامة، أمس الثلاثاء، أن تدهوراً طرأ على الوضع الصحي لعدد من الأسرى المضربين عن الطعام، وأشارت إلى أن إدارة سجون الاحتلال، تستمر بتنفيذ عمليات نقل للأسرى المضربين من وإلى السجون

من جانبه أكد الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات رياض الأشقر أمس الثلاثاء إن الأسرى بحاجة إلى "إجراءات عملية على الأرض وليس إلى تصريحات فقط"، وعدَّ الأشقر موقف السلطة تجاه الإضراب حتى اللحظة بأنه "غير قوي".

بدورها أعلنت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى الإضراب الشامل، يوم غدٍ الخميس، في جميع مناحي الحياة في الضفة الغربية المحتلة، دعمًا وإسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وأوضحت اللجنة أن الإضراب يستثني طلاب الثانوية العامة "التوجيهي" والمرافق الصحية، بينما تعطل جميع المدارس والجامعات والمؤسسات لدعم الأسرى المضربين.

وتشهد المدن الفلسطينية ودول عربية وعالمية فعاليات ومسيرات تضامنية مع الأسرى في معركتهم، حيث دعت المنظمات العاملة لفلسطين في بريطانيا كافة أنصار الحرية إلى المشاركة الفاعلة في الاعتصام التضامني مع الأسرى يوم السبت المقبل.

الجدير ذكره أن اللجنة الوطنية لمساندة الإضراب قررت مقاطعة شاملة للبضائع والسلع الصهيونية طيلة مدة الإضراب، وطالبت التجار أن يتوقفوا فوراً عن جلب البضائع الصهيونية وضخها في الأسواق الفلسطينية.

كما دعت المواطنين بالتوقف كلياً عن شراء هذه البضائع والتي ما زالت في الأسواق، مطالبة التجار وأصحاب المحلات إخفاء هذه البضائع من على رفوف محالهم التجارية.

وأضافت اللجنة الوطنية إن "أقل ما يمكن أن يقوم به المواطنين هو الامتناع عن شراء البضائع دعماً ومساندة للإضراب وثقتنا بكم كبيرة أن تكونوا على مستوى التحدي وأن تنخرطوا جميعاً في هذه المعركة التي لا بد أن تحسم لصالح أبطالنا في سجون الاحتلال".

وأول أمس، دعا النائب الأسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" برلماني العالم إلى دعم إضراب الأسرى الفلسطينيين المتواصل لليوم الثامن على التوالي داخل السجون الصهيونية.

وحثَّ البرغوثي في رسالة مكتوبة موجهة إلى برلماني العالمي على رفع صوتهم عاليًا "من أجل جميع من تحاول دولة الكيان الصهيوني إسكاتهم، ومن أجل من تم الزج بهم في غياهب الزنازين ليتم نسيانهم".

ودعا إلى "دعم المطالب العادلة للإضراب وضمان احترام القانون الدولي الذي يحفظ لهم حقوقهم، ودعم حرية وكرامة الشعب الفلسطيني حتى يتم تحقيق السلام".

الجدير بالذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ 6500 أسير.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017