إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش الشامي تدمر آليات وتحصينات لتنظيم “داعش” في دير الزور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-26

سانا - واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تعزيز مواقعها في ريف حماة الشمالي وأوقعت المئات من إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامتها بين قتيل ومصاب ودمرت عددا من الآليات.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أن “وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة بريف حماة الشمالي واصلت تعزيز مواقعها موجهة رمايات نارية مركزة ضد مقرات وتحركات إرهابيي جبهة النصرة والمجموعات التابعة لها في المنطقة ما أسفر عن إيقاع المئات من الإرهابيين بين قتيل ومصاب”.

ولفت المصدر إلى أن من بين القتلى ارهابيين يتبعون لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وهم “أبوعائشة الأنصاري- تونسي الجنسية” و”عبدالله عبدالرحمن أبو ربيع وأبو كرار النجراني من الجنسية السعودية” إضافة إلى “أبي أيوب التركستاني وريفال أبو قتادة وطه حسين المطر وخطاب عبدالجليل وبلال مصطفى الصالح ينتمون لما يسمى-الحزب التركستاني” الإرهابي.

وبين المصدر أن “عمليات الجيش أسفرت أيضا عن تدمير 29 سيارة مختلفة و3 مستودعات ذخيرة و3 دبابات.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت أمس الأول الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات المصاصنة وزور الحيصة وزور الطيبة فى ريف حماة الشمالي بعد القضاء على أكثر من 300 إرهابي وإصابة أعداد آخرى كبيرة وتدمير 20 سيارة مختلفة ومستودعي ذخيرة.

القضاء على العشرات من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير آليات متنوعة لهم في عدد من أحياء درعا البلد

كما أكد مصدر عسكري مقتل العشرات وإصابة آخرين من إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة لها وتدمير آلياتهم خلال عمليات مكثفة لوحدات الجيش على مقراتهم ومحاور تحركهم في عدد من أحياء درعا البلد.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا “أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا وجهت رمايات نارية مركزة ضد تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة لها في حي طريق السد وحي البحار وحي العباسية وشمال مبنى البريد بدرعا البلد”.

ولفت المصدر إلى أن رمايات وحدات الجيش أسفرت عن القضاء على العشرات من “ارهابيي “جبهة النصرة” وإصابة آخرين من بينهم مالك المسالمة وعبدو زيد غانم ووليد أبو خالد وأبو حمزة كوية ويوسف خيرو البقيرات وسليمان قطيفان وسامي كمال ذطيمة وعدي الزين وزياد محمود حسن أبا زيد”.

وأضاف المصدر إن عمليات وحدات الجيش أدت أيضا إلى “تدمير 3 دبابات وعربة ب م ب و4 مدافع جهنم وقاعدة إطلاق صواريخ و6 عربات مركب عليها رشاشات متوسطة”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصدت أمس لهجوم إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة على نقاط عسكرية في حي المنشية بمنطقة درعا البلد.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وريف المحافظة مجموعات تكفيرية ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وتعتدي بشكل متكرر على الأهالي في الأحياء والمناطق السكنية بالقذائف المتنوعة التي يذهب ضحيتها العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

تدمير آليات وتحصينات لتنظيم “داعش” والقضاء على عدد من إرهابييه في دير الزور

في دير الزور سقط عدد من القتلى والمصابين بين صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات مكثفة لوحدات من الجيش العربي السوري على تجمعاتهم ومحاور تسللهم في محيط المدينة.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدة من الجيش خاضت صباح اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في منطقة المقابر قضت خلالها على 5 إرهابيين وأصابت آخرين.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة ورمايات مدفعية على تجمعات إرهابيي “داعش” في محيط مطار دير الزور العسكري ومنطقة الثردة والمقابر ومحيط اللواء 137 أدت إلى تدمير آليات لهم والقضاء على أعداد منهم.

ونقل المراسل عن مصادر أهلية نشوب اقتتال عنيف بين إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط كلية العلوم وعدد من أحياء مدينة دير الزور أسفر عن سقوط العديد من القتلى والمصابين بينهم.

ولفتت المصادر إلى أن متزعمي التنظيم قاموا باختطاف العديد من الأهالي في بلدة خشام إثر مقتل مجموعة من إرهابييه خلال اشتباكات مع الأهالي في منطقة المعامل شمال دير الزور.

وشهد عدد من أحياء مدينة دير الزور وقراها مؤخرا اشتباكات عنيفة بين الأهالي وإرهابيي التنظيم سقط خلالها العديد منهم بين قتيل ومصاب.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017