إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - مسؤول كردي يؤكد ضرورة اتخاذ قرار "تاريخي" لشمول مناطق خارج الإقليم بالاستفتاء

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-27

السومرية نيوز - أكد رئيس "هيئة المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان" نصر الدين سندي، الخميس، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني طلبا من الأطراف السياسية الكردستانية تعيين ممثليها لعضوية اللجنة المكلفة بإجراء الحوارات بشأن استفتاء الانفصال، مشددا على ضرورة اتخاذ قرار "تاريخي" لشمول المناطق "الكردستانية" الواقعة خارج إدارة الإقليم بالاستفتاء.

وقال سندي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الحزبين الرئيسيين طلبا من الأطراف السياسية الكردستانية تعيين ممثليها لعضوية اللجنة المكلفة بإجراء الحوارات بشأن الاستفتاء"، مؤكدا "ضرورة الإسراع بترتيب البيت الكردستاني ومعالجة المشاكل للبدء بإجراء الاستفتاء".

وأضاف سندي أن "الإسراع بإجراء الاستفتاء سيكون في صالح كردستان كونها تتمتع حاليا بدعم دولي"، مشددا على "ضرورة عدم تأخير الاستفتاء والاستفادة من الدعم الدولي للإقليم".

وأكد سندي "ضرورة أن تتخذ القيادة السياسية الكردستانية قرارا تاريخيا لشمول المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم بالاستفتاء".

وكان مسؤول المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار أعلن، أمس الأربعاء (26 نيسان 2017)، أن استفتاء استقلال إقليم كردستان من المقرر إجراؤه خلال شهري آب أو أيلول من العام الحالي.

وقرر الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، في (2 نيسان 2017)، تشكيل لجنة مشتركة لبحث موضوع الاستفتاء مع الأطراف السياسية والمكونات القومية والدينية في كردستان بهدف تحديد موعد وآلية إجراء استفتاء الانفصال.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017