إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش الشامي توسع نطاق سيطرتها في منطقة المقابر بدير الزور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-27

سانا - حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدما جديدا في عمليتها العسكرية المتواصلة على مواقع انتشار تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في الجهة الجنوبية من مدينة دير الزور.

وأفاد مراسل “سانا” في دير الزور بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرت على تلة حسن وعدد من النقاط الاستراتيجية بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” جنوب غرب لواء التأمين الإلكتروني على المحور الجنوبي للمدينة.

وأكد المراسل مقتل العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال الاشتباكات من بينهم المتزعم الميداني المدعو “ابو أيهم المصري”.

وبين مراسل سانا أن وحدة من الجيش قصفت بالمدفعية خطوط وطرق فرار إرهابيي تنظيم “داعش” من محيط لواء التأمين ما أسفر عن مقتل 11 إرهابيا وإصابة آخرين.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفدت عملية خاطفة على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في الجهة الغربية من منطقة المقابر وحققت تقدما ملحوظا بعمق400 متر بعد تكبيد التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد.

وسقط أمس عدد من القتلى والمصابين بين صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات مكثفة لوحدات من الجيش العربي السوري على تجمعاتهم ومحاور تسللهم في محيط مطار دير الزور ومنطقة الثردة والمقابر ومحيط اللواء 137.

تدمير مقري رصد وقيادة لتنظيم جبهة النصرة والقضاء على عدد من إرهابييه بدرعا البلد

في درعا البلد دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات ومقري قيادة ورصد لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على تجمعات وتحركات لارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بالعدو الإسرائيلي في حيي النازحين والعباسية ودوار المصري ما اسفر عن “مقتل وإصابة عدد كبير منهم”.

وأشار المصدر إلى “تدمير مقري رصد وقيادة لتنظيم جبهة النصرة الارهابي في حي الكرك وعدة تحصينات ودشم رشاشات في منطقة البريد وسيارة تقل ارهابيين في حي طريق السد” بدرعا البلد أحد الشرايين الرئيسية لتسلل المرتزقة والسلاح من الحدود الاردنية.

وقضت وحدات من الجيش أمس على عشرات الإرهابيين ودمرت 3 دبابات وعربة ب م ب و4 مدافع جهنم وقاعدة اطلاق صواريخ و6 عربات مركب عليها رشاشات في حي طريق السد وحي البحار وحي العباسية وشمال مبنى البريد بدرعا البلد.

القضاء على مجموعة إرهابية من تنظيم جبهة النصرة في كيسين بريف حمص الشمالي

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش العربي السوري على مجموعة إرهابية من تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية كيسين بريف حمص الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على تجمع لإرهابيي “جبهة النصرة” ونقاط تسللهم في قرية كيسين بمنطقة الحولة في ريف حمص الشمالي “أدت إلى القضاء على مجموعة إرهابية وتدمير سيارة مركب عليها قاعدة إطلاق قذائف صاروخية”.

وينتشر في منطقة الحولة وناحية تلبيسة إرهابيون من “جبهة النصرة” وتنظيمات أخرى منضوية تحت زعامته وتعتدي على الأهالي في القرى المجاورة بالقذائف كان آخرها ظهر اليوم حيث اصيبت امراة وابنها بجروح نتيجة اعتداء إرهابيين بقذائف الهاون على قرية كفرنان بالريف الشمالي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017