إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - كتلة الدعوة : الهجوم التركي على سنجار حلقة من سلسلة الفشل الاردوغاني

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-28

السومرية نيوز - اعتبرت كتلة الدعوة النيابية، الجمعة، ان الحكومة التركية انتهكت المعايير الدولية والمواثيق والمعاهدات عند قيامها بشن غارات جوية على قضاء سنجار، فيما عدته "حلقة من سلسلة الفشل الاردوغاني".

وقال رئيس الكتلة خلف عبد الصمد إنه "في الوقت الذي اثبت فيه ابطالنا في سوح القتال من القوات الامنية والحشد الشعبي وابناء العشائر قدرتهم على تحرير كامل التراب العراقية وطرد فلول الدواعش، تحاول الحكومة التركية تدارك فشلها الذريع في التعامل مع ازمات المنطقة بعد ان انكشف دورها السيء في تسهيل عبور الارهابيين الى العراق ودعمها للفصائل المسلحة المتطرفة في سوريا، فحاول اردوغان التعدي على سيادة العراق من خلال الهجوم السافر الذي شنته طائرات تركية على مدينة سنجار العراقية منتهكة بذلك كل المعايير الدولية والمواثيق والمعاهدات".

واضاف عبد الصمد، ان "هذا الخرق السافر والذي جاء بعيد تهجم اردوغان على الحشد الشعبي يعد حلقة من سلسلة الفشل الاردوغاني، والذي حاول بائسا تصدير ازماته الداخلية من قمع ممنهج للمعارضة من العسكريين والمدنيين بالاضافة الى اضطهاد الاقليات وفي مقدمتها الشعب الكردي والذي يمثل طيفا واسعا من سكان تركيا".

ودعا عبد الصمد، الحكومة العراقية الى "اتخاذ خطوات اكثر حدة ازاء هذا الانتهاك ووضع حد لهذا الاستهتار الاردوغاني بخطوات رادعة واللجوء الى مجلس الامن وطلب تشكيل لجنة من الامم المتحدة للتحقيق في هذا التجاوز الصارخ من قبل اردوغان الذي يحاول ان يحقق حلم الامبراطورية العثمانية وها هو حلمه يتحطم امام ارادات الدول المجاورة وان الشعب العراقي لن يسمح لهذا الحلم ان يتحقق مهما كلف الامر ذلك".

وأدان مجلس النواب العراقي، امس الخميس، القصف التركي على منطقة جبل سنجار شمال العراق الاسبوع الحالي، واصفا اياه بـ"الاعتداء".

وكان الجيش التركي قد أعلن أن طيرانه الحربي شن، الثلاثاء (25 نيسان 2017) غارات استهدفت مواقع لمسلحي "حزب العمال الكردستاني" والمنظمات التابعة له، في جبل سنجار بشمال العراق، وجبل قرجوخ (قره تشوك) بشمال شرق سوريا بحسب قوله.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017