إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - انقاذ 36 مختطفا ايزيديا بينهم 27 طفلا من قبضة "داعش"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-29

وام - أعلن مدير شؤون الإيزيدية خيري بوزاني، السبت، عن انقاذ 36 مختطفا ايزيديا من قبضة تنظيم "داعش"، مبينا ان 27 منهم اطفال.

وقال بوزاني "بجهود مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين التابعة لرئاسة حكومة إقليم كردستان، تم إنقاذ 36 مختطفا ايزيديا من قبضة تنظيم داعش"، موضحا ان "من بينهم 27 طفلا".

وأضاف بوزاني أن "جميع المختطفين من أهالي منطقة سنجار"، مشيدا بـ"دور الأجهزة الأمنية في تحرير المختطفين".

وتشير مصادر مكتب المختطفين الإيزيديين إلى أنه لحد الآن تم إنقاذ أكثر من 2900 مختطف إيزيدي من قبضة "داعش"، فيما لازال نحو 3 آلاف إيزيدي محتجز لدى التنظيم.

يشار إلى أن عناصر تنظيم "داعش" ارتكبوا عمليات قتل وتهجير واسر للالاف من ابناء المكون الايزيدي بعد اجتياحهم لمنطقة سنجار في 3 آب 2014، وتسببهم باسوأ ازمة إنسانية.

مئات النازحين يعودون إلى قضاء الحضر جنوب الموصل

أعلن مصدر عسكري عراقي، عودة مئات النازحين إلى القرى التابعة لقضاء الحضر، جنوب مدينة الموصل، بعد يوم واحد على استعادة القضاء من سيطرة تنظيم" داعش.

وأوضح مصدر في الفرقة التاسعة بالجيش العراقي، في تصريح صحافي، إن "أكثر من 300 نازح عادوا، أمس الجمعة، إلى قرى تل رجم، وعليبة الشرقية والغربية، ودبيسة، التابعة لقضاء الحضر، بعد يوم واحد من تحرير القضاء".

ولفت إلى أن "القرى التي عادت إليها العائلات تخضع حالياً لسيطرة قوات الحشد الشعبي".

وأعلنت القوات العراقية، تحرير قضاء الحضر بشكل كامل، بعد عملية عسكرية، استمرت نحو 48 ساعة، وخلفت عشرات القتلى من عناصر داعش.

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول 2016، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي معارك الجانب الغربي. 

واستطاعت القوات العراقية، المدعومة من التحالف الدولي، استعادة أكثر من نصف مساحة النصف الغربي للموصل، وسط تراجع لقدرات التنظيم  القتالية، بحسب تصريحات إعلامية لقيادات عسكرية عراقية. 


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017