إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الخارجية الكازاخستانية: جميع الوفود أكدت مشاركتها في اجتماع أستانا حول سورية ومن بينها ” المعارضة المسلحة”

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-02

سانا - أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية اليوم أن جميع الوفود أكدت مشاركتها في اجتماع أستانا حول سورية بمن فيهم ممثلو ” المعارضة المسلحة”.

ونقلت وكالة الأنباء الكازاخية عن المتحدث باسم الوزارة أنور جاينكوف قوله : إن ” وفود خبراء الأمم المتحدة والدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران تصل إلى أستانا في هذا الوقت”.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري وصل إلى العاصمة الكازاخية أمس للمشاركة فى اجتماعات أستانا حول الأزمة في سورية.

كما أكد مبعوث الامم المتحدة الى سورية ستافان دي ميستورا مشاركته في اجتماع أستانا حيث من المتوقع ان ينضم الى المشاركين الاخرين في وقت لاحق من اليوم.

وقال جاينكوف.. إنه “من المزمع عقد اجتماع خبراء الدول الضامنة اليوم فيما من المزمع عقد المحادثات رفيعة المستوى يومي الثالث والرابع من

ايار الجاري”.

واستضافت العاصمة الكازاخية استانا ثلاثة اجتماعات حول الازمة فى سورية عقد الاول يومي ال 23 وال 24 من كانون الثاني الماضي وصدر فى ختامه بيان أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الاراضى السورية وشدد الاجتماع الثانى الذى عقد فى ال 16 من شهر شباط الماضي على تثبيت نظام وقف الاعمال القتالية فى سورية بينما عقد الاجتماع الثالث يومي ال14 وال15 من آذار الماضي بغياب وفود ” المعارضة المسلحة”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017