إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - توغل محدود شرق خانيونس جنوب القطاع

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-03

وكالات - توغلت فجر اليوم الأربعاء، عدد من جرافات الاحتلال وبشكل محدود في أراضي المواطنين شرق الفخاري شرق خانيونس جنوب القطاع .

أفاد مراسلنا بأن أربع جرافات عسكرية انطلقت من توغلت انطلاقًا من بوابة "شراب العسل" شرق الفخاري، وقامت بعملية تجريف في المنطقة ، واطلاق النار دون التبليغ عن وقوع إصابات .

ويشار الى ان قوات الاحتلال تواصل توغلها المتكرر في المناطق الحدودية لقطاع غزة .

اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر يوم الأربعاء، أربعة مواطنين خلال اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، أبرزها في بيت لحم.

ففي بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوة عسكرية صهيونية كبيرة، الليلة الماضية ثلاثة فتية.

وقال شهود إن قوة عسكرية صهيونية داهمت منازل المواطنين في بيت فجار وأجرت بعدد منها عمليات بحث وتفتيش لأكثر من ساعتين، وقبل انسحابها من البلدة.

وأشاروا إلى أن الفتية هم: احمد زياد ديرية، وياسر زيد ياسر ديرية، واحمد سامي ديرية، وتتراوح أعمارهم بين 15 إلى 17 عامًا.

كما أعلن الاحتلال اعتقال مواطن في مدينة الخليل، وادّعى أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

واندلعت فجرًا مواجهات واسعة في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، تخللها مداهمة منازل ومصادرة كاميرات مراقبة والتحقيق مع المواطنين.

وقال مواطنون " إن عدة دوريات عسكرية داهمت المدينة واقتحمت منزل المواطن أبو ربيع شاهين وفتشته واستجوبت قاطنيه، كما انتشرت في محيط مقر الهلال الأحمر ومنطقة غياظة وأطلقت وابلًا كثيفًا من القنابل الغازية.

وإثر الاقتحام، تعرض الجنود للرشق بالحجارة؛ فيما اجتمع الشبان وأشعلوا الإطارات ولاحقوا دوريات الاحتلال في مناطق تواجدها في المدينة.

أفادت مصادر محلية, أن جنود الاحتلال صادروا أجهزة تسجيل لكاميرات مراقبة من بعض المحال التجارية قبل أن ينسحبوا من المدينة.

كما اندلعت فجرًا مواجهات على مدخل بلدة فحمة جنوب المدينة شمال الضفة الغربية المحتلة الغربية المحتلة عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

وقال مواطنون " إن ثلاث آليات عسكرية تمركزت على الشارع الرئيسي للبلدة، وأعقبها مواجهات؛ حيث رشقها الشبان بالحجارة.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال انسحبوا من المنطقة باتجاه شارع كفر راعي ونصبوا حاجزًا عسكريًا في المنطقة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017