إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش الشامي تحكم سيطرتها على قرى التدمرية والخليلية والمهشم وجبال الشومرية بريف حمص الشرقي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-03

سانا - سقط أكثر من 6 إرهابيين قتلى من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال عمليات الجيش العربي السوري على تحصيناتهم في قرية أم صهيريج شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش /نفذت عملية تخللتها رمايات نارية دقيقة على نقاط تحصن وأوكار إرهابيي “داعش” المتحصنين في قرية أم صهيريج ما أسفر عن تدمير سيارة بيك آب مزودة برشاش ثقيل بمن فيها وقاعدة إطلاق قذائف صاروخية ومقتل طاقمها المؤلف من 6 إرهابيين”.

وفي وقت لاحق أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحكمت سيطرتها على قرى التدمرية والخليلية والمهشم وجبال الشومرية وعدد من التلال المحيطة بها بعد القضاء على أعداد من إرهابيي “داعش” بريف حمص الشرقي.

وأعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة الأحد الماضي الأمن والاستقرار الى قرى رجم القصر والرجم العالى ورجم درغام وسيطرت على تلال المدراجة والاعلام الغربية والتركس ومحطة اتصالات شاعر ومعمل شاعر وقارة الباك وجبل ثنيات الرز وابار النفط والغاز 103 /108 /110 /112 بريف حمص الشرقي.

وحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم “داعش” الإرهابي وتقضي على اثنين من متزعميه في دير الزور

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى الرديفة في إطار حربها على الإرهاب عمليات مكثفة على تجمعات ونقاط تسلل المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات من الجيش قصفت مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة المقابر ما اسفر عن تدمير عدد من الأوكار ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم “أبو الزبير المغربي” مسؤول التسليح في ما يسمى “ولاية الفرات” والارهابي “حسان الملا” أحد متزعمي التنظيم التكفيري.

وكانت وحدات من الجيش العاملة في دير الزور قضت امس الاول على عدد من إرهابيي “داعش” من بينهم الإرهابي “أحمد الجنين” أحد قياديي التنظيم التكفيري وذلك في منطقة المقابر.

ونقل المراسل عن مصادر أهلية أن “مجموعة من اهالي البوكمال قامت بمهاجمة أحد أوكار تنظيم “داعش” على اطراف المدينة وتمكنوا من قتل اثنين من إرهابييه إضافة إلى حرق عدد من السيارات”.

وأشارت المصادر إلى “استمرار عمليات التصفية لمتزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور حيث تم العثور على جثة الإرهابي “يوسف العلي” مقتولا في مدينة موحسن” بالريف الشرقي.

ويشهد عدد من قرى وأحياء دير الزور الواقعة تحت سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي حالة من الرفض الشعبي تطورت خلال الايام الماضية إلى تنفيذ الأهالي هجمات ضد ثكنات ومواقع وحواجز تابعة للتنظيم في قراهم ومدنهم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017