إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحرب الباردة المزمعة مع روسيا في نظر أمريكا تهديد أمني حقيقي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-06

sputnik - قال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية الجنرال ايغور كوناشنكوف، تعليقا على كلمة ألقاها قائد قوات العمليات الخاصة في القوات المسلحة الأمريكية أمام مجلس الشيوخ الأمريكي الجنرال ريموند توماس، "إن الجنرالات في البنتاغون تركز جل اهتمامها على "الحرب الباردة" مع روسيا، ولا يعيروا اهتماما للتهديدات الأمنية الحقيقية".

هذا وقد جاء في كلمة الجنرال توماس أن روسيا هي "واحدة من أهم خمس تهديدات رئيسية للولايات المتحدة"، وأشار إلى أن روسيا تقوم دائما بإجراءات عدوانية ضد الولايات المتحدة.

وقال كوناشنكوف "ضيق أفق الجنرالات في البنتاغون حول نظرية الحرب الباردة، وعدم فهمهم للتهديدات الأمنية الحقيقية، لا ينبغي أن يفاجئنا. وكثيرا ما يتم سؤالنا عن الإختلاف بين ضباط العمليات الخاصة الروسية والأمريكية، والجواب هو أن الخصال الرئيسية للضباط الروس هي الذكاء والعزم".

وأشار إلى أنه يمكن الفهم من خطاب الجنرال توماس أمام مجلس الشيوخ، أن المتطلبات لدي وزارة الدفاع الأمريكية للضباط مختلفة تماما عن متطلباتنا".

وأنهى الجنرال كوناشنكوف حديثه قائلا " ولعل هذا هو السبب في محاولتهم لتعويض الخطاب المعادي لروسيا بافتراض الحرب الباردة معها".

ويشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تكثف من عمليات التجسس على روسيا إلى حد كبير حتى تأخذ أبعاد العمليات العائدة إلى الحرب الباردة. وتعتزم الأجهزة الخاصة الأمريكية تجنيد عملاء وكالة الاستخبارات المركزية ووكالة الأمن القومي لعمليات التجسس المزمع تنفيذها في روسيا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017