شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2017-05-08
 

المزيد عن قوسايا وعن الرفيق خليل كعدي

الامين لبيب ناصيف

فيما كنت اراجع يوم الاحد 30 نيسان مجلد جريدة "صدى النهضة" لفتني ما قرأته في العدد 56 تاريخ الاحد 28 والاثنين 29 نيسان 1946، انقله كماجاء في عدد الجريدة المشار إليها.

" اقامت جمعية النهضة الخيرية للاصلاح في قوسايا – البقاع حفلة تمثيلية عنوانها "الشهيد" على مسرح كنيسة السيدة الثلثاء 23 نيسان، فنالت نجاحاً باهراً تمثيلياً وادبياً وقد افتتحت الحفلة بالنشيد الوطني، ثم تكلّم السيد خليل كعدي(1) ممثل الدور الاول ومخرج الرواية عن الفن في لبنان. ثم تكلّم السيد كرم كعدي عن الاصلاح اللازم للقرى وعن اهداف الجمعية، والسيد فوزي كعدي شاكراً الحضور على مناصرتهم في الحفلة، وتلاه الاستاذ يوسف الدبس بكلمة رائعة شاكراً فيها اهالي القرية لتكاتفهم في سبيل رفع مستوى قريتهم، وقد اشاد بذكر كلمة "النهضة" لما فيها من المعاني الشاملة.

واختتم الحفلة السيد جورج تبشراني بقصيدة رائعة. وقد كانت الحفلة باكورة اعمال الجمعية فنياً، كما انها كانت الاولى من نوعها في البقاع.

فنهنىء القائمين في هذه النهضة المباركة راجين ان تتكرر الحفلات الفنية في البقاع لما فيها من الفائدة الملموسة في التوجيه القومي الصحيح".

هوامش:

(1) مراجعة قسم "من تاريخنا" على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info



 

جميع الحقوق محفوظة © 2017 -- شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه