إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ألمانيا: القبض على سوريين يشتبه بانتمائهما لجبهة النصرة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-09

DW - أعلنت السلطات الألمانية اعتقال لاجئين سوريين في ولايتي برلين وساكسسونيا-أنهالت بعد الاشتباه بانتمائهما لجبهة النصرة، وقال مكتب المدعي العام إن أحد المشتبه بهما كان قياديا في النصرة وانتقل منتصف 2013 للالتحاق بـ"داعش".

ألقى مكتب المدعي العام الاتحادي القبض على لاجئين سوريين يُشتبه في انتمائهما لـ"جبهة النصرة" في برلين وولاية ساكسونيا-أنهالت. وقامت الشرطة بتفتيش شقتي السوريين، وفق ما أعلن مكتب المدعي العام في كارلسروه اليوم الثلاثاء (التاسع من أيار/ مايو 2017).

وقال بيان للمكتب إن السوريين التحقا بوحدة قتالية للتنظيم الإرهابي في سوريا، مضيفاً أن المشتبه به البالغ من العمر 30 عاماً كان شارك عام 2012 كقائد في محاصرة حقول الغاز في مدينة الطبقة السورية والاستيلاء عليها. كما قام عام 2013 بذبح قناص تابع لجيش النظام السوري. ووفق معلومات المكتب التحق المشتبه به منتصف عام 2013 بتنظيم "داعش".

من جانب آخر أفاد مكتب التحقيقات الجنائية أن السلطات ألقت القبض على المشتبه به في شقته بمدينة ماغديبورغ من دون إبداء أي مقاومة.

أما المشتبه به الثاني فيبلغ الـ23 من العمر. ومن المقرر عرض المشتبه بهما اليوم الثلاثاء على قاض للتحقيق في المحكمة الاتحادية العليا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017