إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - تحرير حي 30 تموز والمناطق الصناعية في الساحل الأيمن

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-10

الصباح - عززت صنوف القطعات العسكرية انتصاراتها المتلاحقة في ساحل الموصل الايمن بانجازها امس الثلاثاء، تحرير حي 30 تموز ومناطق ستراتيجية ضمن الجبهتين الشمالية والغربية مكبدة العدو الداعشي قتلى كثيرين بينهم الارهابي (مسؤول القاطع)، وهذا ما جعلها تضيق دائرة الحصار على الارهابيين فيما تبقى من احياء الساحل.

انتصارات متلاحقة فقد اعلن قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله ان»قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي 30 تموز وادامت التماس مع حي 17 تموز وحي الهرمات الثالثة في الساحل الايمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق المباني وكبدت العدو خسائر بالأرواح والمعدات». وكان يار الله قد اعلن ان «قطعات قوات جهاز مكافحة الإرهاب اكملت تحرير منطقة الصناعة الشمالية في ساحل الموصل الايمن ورفعت العلم العراقي في المنطقة بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات». كما اكدت قيادة عمليات «قادمون يا نينوى»مساء امس الاول، ان هذه القوات حررت منطقتي صناعية وادي عكاب وغانم السيد المجاورتين. يذكر ان هذه المناطق لها اهمية بالغة لعصابات داعش كونها تضم معامل تفخيخ العجلات وتصنيع الصواريخ والعبوات الناسفة، وتم تحريرها بهجوم خاطف وبزمن قياسي كونها خالية من السكان ولم يتواجد فيها الا الارهابيون. وجاء هذا الانجاز بعد 24 ساعة من اعلان الفريق يار الله، تحرير حي الهرمات الاولى ضمن القاطع نفسه من قبل قطعات الشرطة الاتحادية المتمثلة بقوات الرد السريع واللواء المدرع 34 التابع للفرقة التاسعة ورفع الاعلام العراقية فوق المباني. مطاردة الارهابيين الفارين بدوره، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، بهذا الخصوص: ان القطعات فرضت سيطرتها بالكامل على شقق الهرمات ووصلت بعد انجاز هذه العملية الى مسافة قريبة من حيي الاقتصاديين وتموز اللذين يعدان من ابرز البؤر لتجمع الارهابيين وقياداتهم استعدادا لاقتحامهما، ودمرت خلال العملية اربعة مسقفات ومضافتين للدواعش وثلاث ثكنات للرصد ومفرزة للرشاشات الثقيلة، اذ اظهر مقطع فيديو نشره موقع الشرطة الاتحادية جثث قتلى عصابات داعش متناثرة في شوارع المنطقة. وتابع جودت ان قوات من فرقتي الرد السريع والالية اقتحمت منطقة الهرمات الثانية وقتلت 15 داعشيا ودمرت خمس آليات مفخخة، لافتا الانتباه على حصول انهيار بخطوط دفاعات العدو الداعشي وهروب عناصره من الهرمات باتجاه حي الاقتصاديين، الا ان المدفعية الذكية للشرطة الاتحادية وباعتماد كاميرات الطائرات المسيرة تلاحق الفارين وتستهدف عجلاتهم.

اصطياد قائد الى ذلك،قالت الاستخبارات العسكرية في بيان لها: ان القيادي في عصابات داعش الارهابية المدعو (جاسم البصري، المكنى، ابو محمد) وهو (مسؤول قاطع مشيرفة والهرمات) قتل في ضربة جوية استهدفت مقره في منطقة مشيرفة ضمن الساحل الايمن. كما أفاد مصدر امني، بان تعزيزات عسكرية من اللواء الثالث التابع للفرقة 16 وصلت إلى بادوش شمال غرب الموصل للمشاركة بالعمليات العسكرية الدائرة في هذا المحور، كاشفا عن ان التعزيزات الجديدة جاءت قادمة من  الساحل الأيسر على متن زوارق عبرت نهر دجلة. كما ذكر مصدر امني آخر ان مديرية شرطة الحدباء والأمن الوطني عثرت على متفجرات داخل منزل في منطقة حاوي الجوسق جنوبي الساحل الايمن وهي عبارة عن قنابل يدوية وصواعق وقذائف هاون وصواريخ قاذفة.

ضبط وثائق سرية لداعش وضمن حملات ملاحقة ارهابيي داعش في قواطع عمليات المحافظات الاخرى،كشفت مديرية شرطة ديالى عن الاستيلاء على وثائق سرية لعصابات داعش الارهابية خلال مشاركتها بعملية تحرير منطقة مطيبيجة الواقعة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين. واوضح ان الوثائق تضم دفاتر وكتباً واوراقاً تحتوي على معلومات مهمة عن داعش والاسلحة والتجهيزات وذاكرة موبايل تحتوي على معلومات سرية ومقاطع فيديو للارهابيين وصورهم واسمائهم. بينما اكد قائممقام الخالص عدي الخدران اسقاط طائرتين مسيرتين لداعش قرب قرية الوحدة في اطراف ناحية العظيم كانتا تحملان كاميرات وقدمتا من منطقة الميتة التابعة لمطيبيجة. وفي قرية تابعة لقضاء داقوق جنوب كركوك انفجرت عبوة ناسفة داخل منزل الارهابي (فلاح طه) وادت الى مقتل ما يسمى (مسؤول مضادات داعش) الارهابي (مثنى عبد الله) واصابة مساعده (خليل ابراهيم جمعة) الذي نقل الى مستشفى في قضاء الحويجة. ومن محافظة الانبار افاد بيان لوزارة الدفاع بان قوات اللواء 29 الفرقة 7 ضبطت عجلة مفخخة مع الارهابيين الذين كانوا يرومون تفجيرها في قضاء البغدادي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017