إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

السفير الأميركي في كازاخستان: لا ننوي الانضمام إلى محادثات أستانا حول سورية كمشارك بل كمراقب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-10

سانا - أعلن السفير الأميركي في كازاخستان جورج كرول أن بلاده لا تنوي الانضمام إلى محادثات استانا حول سورية كمشارك.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن كرول قوله في تصريح للصحفيين..”تمت دعوتنا إلى استانا بصفة مراقب ولسنا مشاركين في العملية الجارية هناك وحتى الآن لا توجد لدينا نية للمشاركة بل نخطط للرقابة على سير الحوار فقط” لكنه أعلن ترحيب واشنطن بمحاولات تسوية الأزمة في سورية.

وأضاف كرول.. “ندعم وحدة أراضي سورية وسيادتها واستقلالها كدولة ولا يحق إلا للسوريين أنفسهم تسوية القضايا السياسية الداخلية دون تدخل دول أخرى”.

والولايات المتحدة التي تدعي حرصها على حل الازمة في سورية والحرص على السوريين قامت خلال السنوات الماضية بدعم الارهابيين في سورية حيث أكدت تولسي غابارد عضو الكونغرس الأميركي في آذار الماضي أن الولايات المتحدة دعمت لسنوات طويلة مجموعات مسلحة في سورية مرتبطة بتنظيمات إرهابية مثل “داعش” و”القاعدة” تحت مسمى “معارضة معتدلة”.

وشدد السفير الأميركي على أن المسألة الرئيسية تكمن في توفير الظروف لوقف سفك الدماء.

وكان مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ستيوارت جونز شارك بصفة مراقب في اجتماع أستانا 4 الأخير الذي عقد في الثالث والرابع من أيار وانتهى بتوقيع الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وهى روسيا وايران وتركيا على المذكرة الروسية الخاصة بإنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017