إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وحدات من الجيش الشامي تحكم سيطرتها على مساحات ونقاط جديدة بريف حمص الشرقي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-10

سانا - أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على مساحات ونقاط جديدة في ريف حمص الشرقي موقعة خسائر كبيرة بإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت عملياتها القتالية بنجاح في مطاردة إرهابيي “داعش” بريف حمص الشرقي وأحكمت سيطرتها على ثلاث نقاط جنوب وغرب قريتي هبرة الغربية ورسم حميدة.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن إيقاع أعداد كبيرة من إرهابيي التنظيم التكفيري بين قتيل ومصاب وتدمير آليات لهم وعربات مزودة برشاشات متنوعة.

وأحبطت وحدات من الجيش أول أمس هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية في رجم العالي وتل شيحة وتلة المدراج بالريف الشرقي وذلك بعد ساعات قليلة على إعلان السيطرة الكاملة على هذه المنطقة.

تدمير نفق لإرهابيي “داعش” في حي الصناعة بدير الزور

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات نوعية ضد مقار وتجمعات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في مدينة دير الزور ومحيطها.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بان وحدة من الجيش دمرت نفقا أمام منطقة المكاتب في حي الصناعة بطول 23 مترا بهدف قطع الطريق أمام العربات المفخخة التي يرسلها إرهابيو تنظيم “داعش” باتجاه النقاط العسكرية المتقدمة.

ولفت المراسل الى ان حامية مطار دير الزور تصدت لهجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على النقاط العسكرية المتمركزة في المحور الشرقي للمطار وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين ودمرت اسلحتهم وعتادهم الحربي.

وبين المراسل أن وحدة من الجيش قضت في عملية نوعية على مجموعة ارهابية بمنطقة المالحة في محيط الفوج 137 على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور.

ودمرت وحدات من الجيش امس بصاروخ موجه دبابة لتنظيم “داعش” في منطقة المقابر بالتزامن مع ايقاع الطيران الحربي العديد من القتلى والمصابين بين صفوف ارهابييه فى مدينة موحسن وقريتى مراط والبوعمر بريف دير الزور.

تدمير آليتين لتنظيم “داعش” في منطقة وادي العذيب وإحباط هجوم لإرهابييه على نقاط عسكرية بريف حماة الشرقي

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة اليتين لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في منطقة وادي العذيب وأحبطت هجوما على نقاط عسكرية بريف حماة الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت نقاطا عسكرية في محور سلمية أثريا بالريف الشرقي.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بافشال الهجوم بعد مقتل عدد من إرهابيي التنظيم وتدمير آلياتهم المزودة برشاشات متنوعة.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش دمرت آليتين أحداهما مركب عليها رشاش ثقيل لتنظيم “داعش” وذل خلال اشتباكها مع ارهابييه في منطقة وادي العذيب شرق مدينة سلمية.

وقضت وحدة من الجيش امس الاول على تجمعات لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة ودمرت لهم الية مزودة برشاش ثقيل على طريق سلمية الشيخ هلال اثريا بريف حماة الشرقي وقرب دوار قرية حربنفسه ومحيط قرية الزارة وفى غرب العبارة بالريف الجنوبي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017