إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - العدو يعتقل 15 مواطناً ويزعم العثور على ورشة لتصنيع السلاح بالضفة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-11

وكالات - اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني ، الليلة الماضية، 15 مواطنًا خلال سلسلة مداهمات واقتحامات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وزعم بيان لجيش الاحتلال أن غالبية المعتقلين لهم صلة وارتباطات بنشاطات تستهدفه ومطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى أنه جرى نقلهم كافة إلى التحقيق.

فقد أعلن عن اعتقاله لمواطن في مخيم طولكرم، و3 في كفر قدوم بنابلس، و2 من كفر حارس بسلفيت شمالًا، ومواطن في عبوين برام الله وسط الضفة المحتلة، كما اعتقلت مواطنا في قلنديا.

كما طالت مواطنًا في بيت سوريك شمال غرب القدس، و2 في بيت فجار ، ورابع في بيت لحم، وخامس في بلدة الخضر، وسادس في حوسان، وسابع في جسر اللنبي.

وذكر أنه شن حملة واسعة في مدينة رنتيس برام الله أغلق خلالها محلًا تجاريًا يزعم أنه كان يستخدم كموقع اجتماع وتخطيط لتنفيذ عمليات فدائية ضد أهداف صهيونية.

وأشار إلى أنه جيشه شن حملة أيضًا في مدينة الخليل جنوبًا لضبط ورشة لتصنيع السلاح، وذلك بتعاون مع جهاز الأمن العام " الشاباك".

وزعم بيان الاحتلال أنه خلال الحملة تم ضبط الورشة وفي داخلها مخرطتيْن لتصنيع السلاح. 

وفي التفاصيل، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية محاضرًا جامعيًا من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال الصحفي طارق السركجي إن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه معاذ يوسف السركجي (30عامًا) على معبر الكرامة الحدودي أثناء عودته من الأردن.

وأوضح أن شقيقه الذي يعمل محاضرا في قسم الجرافيك بكلية الأمة في الرام، يسافر أسبوعيا إلى الأردن لإكمال دراسته العليا هناك.

يذكر أن السركجي متزوج وأب لطفل، وهو أسير محرر اعتقل عام 2010 لمدة 6 شهور.

من جانبها، أفادت مصادر من بيت لحم  باعتقال قوّات الاحتلال ستّة مواطنين في مداهمات واقتحامات نفذتها بأنحاء متفرقة من المحافظة.

وأوضحت أنّ المعتقلين هم: الشقيقان فراس ومحمد خضر موسى من بلدة الخضر، والشبان علاء نصري طقاطقة ومهدي صلاح طقاطقة من بلدة بيت فجار، والشاب عبد الرحمن شوكة من شارع الصف ، والشاب يزن منور الشاعر من قرية حوسان غرب بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس شابين لدى اقتحامها لمناطق بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية اقتحمت مخيم قلنديا شمال مدينة القدس واعتقلت الشاب محمود مصطفى يعقوب (18 عاما) وقامت بتحطيم محتويات منزل أسرته والتحقيق معهم وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اقتحم قرية عبوين شمال رام الله واعتقل أحد الشبان من منزله، فيما انسحبت دوريات الاحتلال باتجاه حاجز عطاره.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس مخيم طولكرم واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقال مواطنون إن عدة آليات عسكرية داهمت المخيم وانتشرت في أزقته واقتحمت منزل المواطن ليث عناية وفتشته واعتقلته .

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال تمركزوا على مدخل المخيم لساعات ومشطوا مناطق مفتوحة قبل انسحابهم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017