إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - عمليات الرافدين تعلن نتائج "وثبة الاسد" بعد 10 ايام من انطلاقها بميسان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-12

السومرية نيوز - اعلنت قيادة عمليات الرافدين، الجمعة، عن نتائج عمليات "وثبة الاسد" بعد 10 ايام على انطلاقها في محافظة ميسان، فيما اكدت اعتقال 188 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة وضبط العديد من الاسلحة والاعتدة.

وقال قائد العمليات اللواء علي ابراهيم المكصوصي في بيان تلقت، إن "القوات العسكرية المشاركة في عملية وثبة الاسد ومعهم اقسام وافواج طوارئ قيادة شرطة محافظة ميسان ومنذ انطلاقها في الاول من ايار الجاري وحتى العاشر منه ومن خلال ملاحقتها للمطلوبين للقضاء وتنفيذ اوامر القبض الصادرة بحقهم تمكنت من القاء القبض على 188 متهما بتهم جنائية مختلفة من ضمنهم ستة مطلوبين وفق المادة 14 مخدرات".

واضاف المكصوصي، أنه "في مجال البحث عن الاعتدة والاسلحة، تم ضبط مدفع هاون عيار 60 مع 10 قنابر هاون وعدد 42 بندقية مختلفة ورشاشة واحدة نوع BKC وعدد 12 قاذفة نوع RBG7 وعتاد رشاشة ثقيلة وبنادق مختلفة اكثر من 2000 اطلاقة مع 35 مخزن عتاد، كما تم ضبط عدد 50 لغما مضاد للاشخاص وعدد 14 لغما مضادا للدبابات ورمانتين يدويتين وعدد من العبوات الصوتية و15 كغم من مادة السيفور ونصف كيلو غرام TNT مع ثلاثة اجهزة تفجير".

وتابع قائد العمليات، انه "ضمن سعي القوات الامنية لملاحقة مروجي ومتعاطي المخدرات والقبض عليهم والحد من هذه الظاهرة المسيئة للدين والقانون والمجتمع تم ضبط نصف كيلو غرام مواد مخدرة وكمية 300 غرام من مادة الكرستال وانابيب زجاجية وعلب غاز تستخدم في تعاطي المخدرات".

وكان المكصوصي أعلن، الاثنين (1 أيار 2017)، عن انطلاق عملية "وثبة الأسد" في محافظة ميسان لإسناد القانون وملاحقة الخارجين عنه ونزع الأسلحة وبسط الأمن في المحافظة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017