إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

محاضرة لطلبة مديرية العلوم الطبية في جامعة دمشق عن "الأنظمة الحديثة في التعويضات الخزفية"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-11

نظمت مديرية العلوم الطبية التابعة لمنفذية طلبة جامعة دمشق محاضرة بعنوان "الأنظمة الحديثة في التعويضات الخزفية"، وذلك في قاعة كلية طب الأسنان القاها جهاد الدبس وخالد الرفاعي باشراف الدكتور اليان ابو سمرة، بحضور ناموس منفذية الطلبة في جامعة دمشق، ناظر التربية والشباب في منفذية ريف دمشق، مدير مديرية العلوم الطبية وهيئة المديرية، وعدد من الهيئات الادارية في الاتحاد الوطني لطلبة سورية، الدكتورة سامية حمو، وجمع من الطلبة.

استهلت المحاضرة بكلمة لمدير مديرية العلوم الطبية توجه فيها بالشكر للاتحاد الوطني لطلبة سورية ورئيسه الدكتور عمار ساعاتي، ورئيس فرع جامعة دمشق اياد طلب وباقي الهيئات الادارية الحاضرة وللدكتور اليان ابو سمرة.

وأشار الى مستوى التطور والازدهار الذي كان وصل اليه الكيان الشامي قبل الحرب الكونية عليه، وما تشكله الشام من قوة مقاومة في وجه الدول المستعمرة التي تآمرت لتحقيق مطامعها، مذكراً بقول الزعيم "ليس عاراً أن ننكب، انما العار كل العار ان تحولنا النكبات من اشخاص اقوياء الى اشخاص جبناء، وان العراك بيننا وبين القوميات الرجعية لا يقف عند هذا الحد كلما ازددنا نمواً ازداد الضغط".

وفي حديثه عن المتحد الطلابي، أكد أهمية أن يلعب الطلبة دورهم كنقطة ارتكاز في العمل القومي والنهوض بالمجتمع، وبنائه وقيادته نحو مستقبل واعد خاصة في الازمة الحالية حيث المهام باتت مضاعفة، لافتا الى  دور الحزب السوري القومي الاجتماعي في الشؤون العلمية والثقافية، على غرار دوره الفاعل في الشؤون السياسية والعسكرية والاجتماعية، مشيراً الى أن هذه المحاضرة مثال حي على أن الدفاع عن الوطن لا يقتصر على السلاح انما بالعلم والثقافة ايضاً".

كما أشار الى أن "العلم لا يقتصر اليوم على الشهادات الجامعية بل يتجاوزها للتفاعل الثقافي الاجتماعي وتطوير طريقة تفكير الانسان، والقدرة على التحليل والتمييز ويوجهه نحو الانفتاح على المجتمع عوضاً عن التعصب والتخلف".

يذكر أن المحاضرة تحدثت عن تطّور آليات التخريش الحمضي لكل من الميناء والعاج والخزف السني، وعن كيفية استطبابات ومضادات استخدام الوجوه الخزفية، كما تم الشرح عن نظام CAD - CAM لصناعة التعويضات الخزفية، باللإضافة الى الحديث عن المراحل المخبرية في صناعة التعويضات الخزفية للفينير.  


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017