إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مصدر في الخارجية الروسية يؤكد مشاركة غاتيلوف في محادثات جنيف القادمة حول سورية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-12

سانا - أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية مشاركة نائب وزير الخارجية غينادي غاتيلوف في محادثات جنيف القادمة حول سورية المقرر انطلاقها في الـ 16 من أيار الجاري.

وقال المصدر اليوم لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء “نؤكد مشاركة غينادي غاتيلوف في الجولة الجديدة من المحادثات في جنيف في الفترة بين الـ 16 والـ 19 من أيار”.

وردا على سؤال حول الشخصيات التي سيلتقي بها الدبلوماسي الروسي بين المصدر “لا يزال برنامج الزيارة قيد التحضير”.

يشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أعلن أمس أن الجولة السادسة من محادثات جنيف والتي ستبدأ يوم الـ16 من أيار الجارى “ستكون قصيرة للاستفادة من الزخم الذى خلفته الجولة الأخيرة من محادثات أستانا”.

وكانت الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري انتهت في جنيف في الـ31 من آذار الماضي وقدم خلالها وفد الجمهورية العربية السورية على مدى ثمانية أيام أوراقا عديدة للمبعوث الخاص كانت أولاها ورقة تتعلق بمكافحة الإرهاب وورقة مبادئ عامة للحل السياسى فى سورية لكن منصات “المعارضة” لم تقدم ردها على أى ورقة من الاوراق التى قدمها الوفد.

بينما كانت الجولة الرابعة من الحوار قد انتهت في الثالث من آذار الماضى بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلات هى مكافحة الارهاب والحكم والدستور والانتخابات حيث حاول وفد “معارضة الرياض” ومن يقف وراءه التهرب من سلة مكافحة الإرهاب فى سبيل الاستمرار باستخدام الإرهاب ورقة بيدهم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017