إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

المانيا تدرس التراجع عن إتمام صفقة غواصات لـلكيان الصهيوني!

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-13

وكالات - ذكرت مجلة دير شبيغيل الألمانية أن حكومة المستشارة أنجيلا ميركل تدرس التراجع عن إتمام بيع ثلاث غواصات ألمانية متطورة من طراز دولفين لـلكيان الصهيوني، حال ثبوت اتهامات الفساد الموجهة لرئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو بشأن هذه الصفقة.

وفي عددها الصادر اليوم السبت، نقلت المجلة عن مصادر في المستشارية الألمانية قولها إن مباحثات صعبة تجرى حاليا بين برلين وتل أبيب للوصول إلى اتفاق حول الغواصات الثلاث.

ومن المفترض أن يصدر مجلس الأمن القومي الألماني -المكون من المستشارة ميركل ووزراء الخارجية والدفاع والداخلية والاقتصاد بحكومتها، ورؤساء الأجهزة الأمنية الألمانية- قرارا نهائيا بشأن الصفقة في اجتماعه نهاية يونيو/حزيران القادم.

وأوضحت أن ما أثار شكوك الحكومة الألمانية تجاه بيع الغواصات، هو اتهامات الفساد الموجهة لشخصية مقربة من نتنياهو لعب دورا رئيسيا في عقد هذه الصفقة، وتعززت شكوك برلين بعد الكشف عن إصرار نتنياهو على شراء غواصات الدولفين رغم معارضة جيشه هذا الأمر.

وبحسب دير شبيغل، أثارت الاتهامات حول الصفقة في الكيان الصهيوني شكوك دائرة المستشارية الألمانية ودفعتها لتضمين الاتفاق الذي توصلت إليه مع الجانب الصهيوني بالمباحثات الحالية بينهما، بندا يتيح إمكانية انسحاب برلين من عملية البيع وتراجعها عنها، إذا ثبت أن هذه الصفقة عقدت بطريقة مخالفة للقوانين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017