إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

تضرر شركة السكك الحديدية الألمانية جراء الهجوم الإلكتروني واسع النطاق

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-13

DW - أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية أن تقنيات الرقابة عبر الفيديو لدى شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) قد تضررت جراء الهجوم الإلكتروني، الذي شمل أيضا عدة قطاعات حيوية في العديد من دول العالم.

أصاب الهجوم الإلكتروني واسع النطاق، الذي ضرب عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر في عشرات البلدان أمس الجمعة (12 أيار/مايو 2017)، تقنيات الرقابة عبر الفيديو لدى شركة سكك الحديد الألمانية (دويتشه بان)، حسبما أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم السبت.

تجدر الإشارة إلى أن شركة السكك الحديدية الألمانية تتيح هذه التقنية لأفراد الشرطة الاتحادية في إطار الإجراءات الأمنية المتبعة داخل شركة السكك الحديدية. وبحسب بيانات المتحدث، لم تتضرر شبكات الكمبيوتر الخاصة بالشرطة الاتحادية من الهجوم. واستبعد المتحدث أيضا في الوقت الحالي تضرر شبكات الكمبيوتر الخاصة بالحكومة الاتحادية وسلطات اتحادية أخرى بالهجوم.

وضرب الهجوم الفيروسى شبكات الكمبيوتر للشركات والبلديات في عشرات البلدان أمس الجمعة باستخدام فيروس من برامج الفدية "رانسوم وير"، والذي يمنع الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر ومن ثم يطلب مالا لإعادة تشغيل النظام. وكانت هناك تقارير عن وقوع أكثر من 75 ألف هجوم أمس الجمعة في 99 دولة. وكانت روسيا وأوكرانيا وتايوان هي الأكثر تضررا، وذلك وفقا لما ذكرته شركة الأمن الإلكتروني "أفاست".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017