إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

طيران “التحالف الأمريكي” يواصل مجازره بحق السوريين ويقتل 22 مدنيا على الأقل أغلبيتهم اطفال ونساء في قرية العكيرشي بريف الرقة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-15

سانا - ارتكب طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بذريعة محاربة تنظيم “داعش” مجزرة جديدة بحق السوريين راح ضحيتها 22 مدنيا جلهم من الأطفال والنساء من أهالي قرية العكيرشي بريف الرقة الشرقي.

وذكرت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة أن طائرات حربية تابعة لما يسمى “التحالف الدولي” “دمرت سيارة كانت تقل مدنيين يعملون في جني محصول القطن أثناء عودتهم إلى منازلهم في قرية العكيرشي شرقي مدينة الرقة ما أسفر عن استشهاد 8 اشخاص بينهم 5 نساء”.

وذكرت المصادر أن “طائرات التحالف” شنت غارات على قرية العكيرشي تسببت باستشهاد 14 شخصا أغلبهم نساء وأطفال وإصابة 12 آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة في منازل الأهالي وممتلكاتهم.

وبينت المصادر أن عدد الضحايا مرشح للزيادة نتيجة الإصابات البليغة بين الجرحى والدمار الكبير في منازل الأهالي.

وارتكب طيران “التحالف الدولي” في الثامن من نيسان الماضي مجزرة راح ضحيتها 15 مدنيا على الأقل بينهم 3 أطفال خلال غارات على قرية هنيدة بريف الرقة الغربي.

وكان طيران “التحالف الدولي” ارتكب في الـ 21 من آذار الماضي مجزرة راح ضحيتها عشرات المدنيين السوريين أغلبهم من النساء والأطفال بعد تنفيذه غارات على مدرسة “البادية الداخلية” قرب مدينة المنصورة غرب الرقة بنحو 30 كم.

كما ارتكب طيران “التحالف” منذ تشكيله بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن العديد من المجازر بحق المدنيين راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى في منبج والغندورة وطوخان الكبرى ودابق بريف حلب الشمالي والبوكمال بريف دير الزور الشرقي والهيشة والطبقة والمشيرفة بريف الرقة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017