إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

بوتين: تقوية اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية هو الشيء الأهم خلال هذه المرحلة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-15

سانا - أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن تقوية اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية هي الشىء الأهم خلال هذه المرحلة معربا عن أمله بأن تكون مناطق تخفيف التوتر التي تم الاتفاق عليها في اجتماع أستانا الأخير حول سورية آلية مفيدة في هذا الاتجاه.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفى بختام أعمال المنتدى الاقتصادى الدولي في بكين.. “نأمل أن تكون مناطق تخفيف التوتر آلية مفيدة بالدرجة الأولى لنظام وقف اطلاق النار وهذا أهم شىء في المرحلة الراهنة وبناء على ذلك خلق الظروف المناسبة للمصالحة ثم العملية السياسية”.

وأضاف بوتين.. “إذا تطورت الأوضاع وفق هذا السيناريو فيمكن أن نقول إننا نحقق الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا لأنه دون وقف اطلاق النار لا يمكن الحديث عن العملية السياسية “لافتا إلى أن هذا الأمر تمت مناقشته في أستانا وخلال اللقاء الثلاثي الذي جمع روسيا وتركيا وإيران.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن خبراء من روسيا وتركيا وإيران سيلتقون في وقت قريب لإجراء مشاورات حول صياغة معايير محددة لعمل مناطق تخفيف التوتر في سورية وقال.. “في اجتماع رفيع المستوى من العسكريين من روسيا وإيران وتركيا سيجتمعون في أنقرة أو في اسطنبول للمناقشة وبطبيعة الحال بالتشاور المستمر مع الجانب السوري لوضع حدود معينة لهذه المناطق الخاصة بتخفيف التوتر ولتعيين الرقابة عليها من حيث.. كيف وأين ومن سيقوم بها” .

وأضاف بوتين.. “إنها عمليا أسئلة محددة وأنه ينبغي أن تناقش ولكن من السابق لآوانه الحديث عنها علنا”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017