إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عبد الرحمانوف: الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية تعمل على تطبيق مذكرة مناطق تخفيف التوتر

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-16

سانا - أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف اليوم أن اجتماعات العمل التي عقدها الرئيس نور سلطان نزارباييف مع قادة وممثلي الدول الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية في سورية أظهرت ان الاطراف تشارك بنشاط في العمل على تطبيق مذكرة مناطق تخفيف التوتر في سورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن عبد الرحمانوف قوله للصحفيين إن ” اجتماعات العمل التي جمعت نزارباييف مع ممثلي الدول الضامنة في العاصمة الصينية بكين وبشكل ادق مع قيادتي روسيا وتركيا والتي انتهت للتو أظهرت أن الأطراف منخرطة بنشاط في العمل على صعد متعددة لتنفيذ مذكرة مناطق تخفيف التوتر”.

وتابع.. “على حد علمي فان الادارات العسكرية تشارك في هذا العمل بالمقام الاول لاننا نتحدث عن شكل جغرافي معين لمناطق تخفيف التوتر على الخريطة إضافة إلى انشاء مراكز مراقبة ونقاط تفتيش على طول هذه المناطق” وكانت الدول الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية فى سورية وهى روسيا وإيران وتركيا وقعت في ختام اجتماع أستانا4 في الرابع من أيار الجاري المذكرة الروسية الخاصة بانشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية.

واستضافت العاصمة الكازاخية استانا قبل اجتماع استانا 4 ثلاثة اجتماعات حول الأزمة في سورية عقد الأول يومي الـ 23 والـ 24 من كانون الثاني الماضي وصدر في ختامه بيان أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وشدد الاجتماع الثانى الذى عقد فى ال 16 من شهر شباط الماضى على تثبيت نظام وقف الاعمال القتالية فى سورية بينما عقد الاجتماع الثالث يومى الـ14 والـ15 من آذار الماضي بغياب وفود “المعارضة المسلحة”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017