إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - انطلاق عملية عسكرية في ديالى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-17

وام - اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، الاربعاء، عن انطلاق عمليات عسكرية واسعة شمال محافظة ديالى من ثلاث محاور رئيسية.

وقال العزاوي في تصريح صحفي  ان "قوات امنية من الجيش والشرطة مدعومة ب‍الحشد الشعبي والعشائري وباسناد من قبل طيران الجيش انطلقت صباح اليوم، في عمليات عسكرية واسعة في مناطق انجانه وسرحة ضمن تلال حمرين في الجزء الشمالي من محافظة ديالى لتعقب خلايا داعش الارهابية".

واضاف العزاوي ان "العمليات تعتمد قاعدة معلومات استخبارية في تعقب الاهداف"، لافتا الى ان "العمليات تاتي في اطار ستراتيجية القيادة لانهاء وجود اي جيوب او ملاذات للجماعات المتطرفة في ديالى".

وكانت عمليات دجلة نفذت عمليات واسعة خلال الاشهر الماضية لانهاء وجود خلايا "داعش" في مناطق عدة من محافظة ديالى.

الحشد يستعد لفتح محاور جديدة غرب الموصل

اعلن الحشد الشعبي استمرار عمليات محمد رسول الله الثانية لليوم السادس على التوالي ، مؤكدا على فتح محاور جديدة في قضاء القيروان “.

وقال القيادي في الحشد الشعبي ، قاسم الخاقاني لـ العمليات العسكرية مستمرة في تحرير ناحية القيروان (غرب مدينة الموصل 465 كم عن العاصمة بغداد) والمناطق المتاخمة لها ، لافتا الى ان “قيادات الحشد الشعبي كثفت من فتح محاور جديدة على العدو ومن المؤمل ان يفتتح المحور الرابع اليوم لا ستعادة القضاء من تنظيم داعش الارهابي .

واضاف ان” الحشد الشعبي تمكن من قطع طريق الامداد لداعش من سوريا والعراق الرابط بقضاء القيروان والبعاج ، وسيتم في الساعات القلية المقبلة السيطرة عليه بالكامل ، كونه طريق امداد رئيسي لداعش بين سوريا وناحية القيروان ، والذي تتمركز فيه عصابات داعش لشن هجمات على القوات الامنية  “.

وعن التأخر في اقتحام مركز القيروان اوضح الخاقاني ان “لا يوجد تأخر او عائق امام الحشد لكن كبر مساحة القضاء  و الكثافة السكانية تجعلان من تحركات الحشد ان تكون دقيقة في عملية القصف ، خاصة وان ارهابيو داعش يتخذون من المواطنين دروعا بشرية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017