إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب بحث مع غصن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-16

استقبل رئيس الحزب في المركز، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، وبحث معه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في سورية والعراق ومعظم الساحات العربية، وذلك بحضور عميد الداخلية، وعميد العمل والشؤون الاجتماعية. 

واعتبر المجتمعون أن التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم العربي برمته، هي بسبب السياسيات القاصرة التي لم تؤسس بنى اقتصادية ترتكز على مبادىء العدالة الاجتماعية وتكامل عناصر الانتاج، ومن اسباب هذه التحديات الاحتلال الصهيوني  والارهاب وحروب التفتيت التي فاقمت الأزمات الاقتصادية الاجتماعية.

 ولفت المجتمعون إلى أن اعادة الاعمار وتفعيل حركة الانتاج والشروع في المعالجات الاقتصادية يتطلب سياسات اقتصادية أجتماعية واضحة، ويتطلب تأسيس شبكة أمان وطني وقومي، تعزز الاستقرار بكل جوانبه، وتكفل القضاء على الارهاب وجبه كل الأخطار التي تتهدد كل الساحات العربية.

 وأكد المجتمعون أهمية دور المنتجين فكراً وغلالاً وصناعة في نهضة المجتمعات العربية، معتبرين أنّ حوافز النمو تتطلب تعزيزاً للوضع الإقتصادي وتفعيلاً لعملية الإنتاج من خلال تطوير قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والخدمات، وهذا يستوجب خلق مناخ سياسي هادئ ووضع أمني مستقر.

 وتطرق المجتمعون إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية في لبنان، وكان دعوة مشتركة للاسراع في اقرار سلسلة الرتب والرواتب، انصافاً لمستحقيها، والشروع في خطوات اقتصادية وتنموية على الصعد كافة.

  


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017