إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

محمد عبد الوهاب البغال

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2017-05-30

الارشيف

من الرفقاء الذين كان لهم حضورهم الحزبي والعام في الجامعة الأميركية، في الاردن ثم في الولايات المتحدة، ويهمنا أن نعرّف عنه، هو الرفيق محمد عبد الوهاب البغال الذي كنا وجهنا بصدده الصادرة رقم25/12/78 تاريخ 25/10/2010 الى منفذية دمشق من أجل سؤال من يملك من معلومات عنه.

وهذا نص الرسالة: " شيّعت عمان ظهر يوم الجمعة السادس من حزيران جثمان الرفيق محمد عبدالوهاب البغال، وهو لبنة حزبية عريقة لا تزال تحمل بصماته الحزبية، الكيانات التي عاش فيها.

" الرفيق الراحل من معاصري الزعيم ومن اوائل القوميين الاجتماعيين وناشطي الحزب في الأردن طوال الأربعينات وتدرّج في مسؤوليات متعددة في منفذية الجامعة الأميركية وفي دمشق وطرطوس، حيث كان مديراً لمدرسة الحزب في السودا.

" تلقى علومه في الجامعة الأميركية وتقلد مناصب ادارية عالية في الأردن قبل أن يؤسس ويرأس غرفة التجارة العربية الأميركية في نيويورك، حيث ساعد العديد من رفقائه ومن المواطنين الذين يذكرونه دائماً.

" بقي الحزب في وجدانه ويملأ حياته حتى لحظاته الأخيرة قبل مغادرته دمشق يوم الأحد الأول من حزيران وكأنه يودعها الوداع الأخير.

" الرفيق البغال يستحق برأينا أن يُكتب عنه تعريفاً ووفاء، ونحن نعلم أنه كان رفيقاً جيداً وكان له حضوره المتقدم في جاليتنا السورية في الولايات المتحدة. الأمينان عصام المحايري وبشير موصللي على معرفة جيدة به، فنأمل مساهمتهما في الإضاءة على سيرته، وفي حال أن كتابات صدرت عنه بعد رحيله، نأمل تزويدنا بها ".

*

فإلى كل من عرفه أن يزودنا بمعلومات عن سيرته الشخصية ومسيرته الحزبي.


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2017