إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ندوة في تعلبايا لـ«النهضة النسائي» ونظارة العمل بمنفذية زحلة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-29

أقام «تجمّع النهضة النسائي» ـ فرع زحلة، بالتعاون مع نظارة العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية زحلة ، ندوة بعنوان «الشابات والشبان في مواجهة التحدّيات الاجتماعية»، في قاعة بلدية تعلبايا. وقد حاضر فيها الاختصاصيّ في الإرشاد والتوجيه الأسَري والزوجي الدكتور رائد محسن.

استهل اللقاء بكلمة ترحيب ألقتها رئيسة فرع زحلة في التجمّع شكرت فيها رئيس البلدية جورج صوان وأعضاء المجلس على استضافتهم وتشجيعهم النشاطات التثقيفية والتوعوية. وتمنّت أن ينسحب هذا التعاون على كافة بلديات المنطقة. وشكرت الحضور الذي تميّز بغلَبة العنصر الشبابي كونه الفئة المستهدفة من هذه النشاطات. وشدّدت على أنهم أساس نهضة المجتمع ونموّه وارتقائه.

ثم حاضر الدكتور رائد محسن فأكد في محاضرته على أهمية دور الأهل في مواكبة تطوّر أولادهم وضرورة خلق مناخ من الصراحة والتفاهم والاستيعاب، يساعد الأولاد في البوح بمشاكلهم من دون خوف. ما يدعم ثقتهم بأهلهم. وأشار إلى أنّ هذه العملية لا تبدأ بين ليلة وضحاها، إنما تبدأ في فترة ما قبل الولادة عبر التواصل العاطفي والسمعي مع الجنين.

وتحدث محسن عن الخلافات الأسرية وتأثيرها على المراهقين والشباب، شارحاً كيفية ادارة هذه الخلافات والتخفيف من سلبياتها، كما تناول موضوع الزواج المبكر وسلبياته وضرورة تحديد عمر معين للزواج.

وأشار إلى تحدّيات التعليم والصعوبات الدراسية وكيفية التعاطي معها. إضافة إلى ضرورة البحث في توجّهات كلّ طالب ومواهبه وتشجيعها. ودور المدرسة كونها البيت الثاني للطالب.

وختم محسن بموضوع غزو وسائل التواصل الاجتماعي حياةَ شبابنا، والمشاكل التي يولّدها هذا الغزو، والمخاطر التي يتعرّض لها المراهقون بسبب سوء استخدامها، والذي يؤدّي أحياناً إلى العزلة الاجتماعية والانتحار.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017