إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب التقى رئيس مجلس النواب اللبناني

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-05-30

التقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في عين التينة، رئيس الحزب وجرى عرض للأوضاع الراهنة ولا سيما ما يتعلق بالمساعي للاتفاق على قانون جديد للانتخاب.

 وبعد اللقاء، قال رئيس الحزب، : "وضعني دولة الرئيس بري في صورة جهوده المبذولة لإنتاج تفاهم على صيغة لقانون انتخابي جديد، وإننا نأمل أن تؤدي هذه الجهود إلى النتائج المرجوة ويكون لنا قانون للإنتخابات في الأيام القليلة المقبلة.

 أكدّنا على موقفنا تأييد النسبية، ـ نحن ودولة الرئيس بري من الأساس مع النسبية ـ، فهي النظام الإنتخابي الأنسب لتحقيق صحة التمثيل وعدالته، وتعزز وحدة اللبنانيين، ومشروعنا الأساسي أن تكون هذه النسبية على لبنان دائرة واحدة ومن خارج القيد الطائفي، فالنسبية بقدر ما تكون على دوائر واسعة بقدر ما تحقق غرضها الإصلاحي وتساهم في تطوير النظام السياسي بإتجاه لا طائفي، أما القوانين الطائفية فإنها تعزز العصبيات وتفرز اللبنانيين في وقت نحن بأمس الحاجة إلى تعزيز وحدتنا، في ظل ما تشهده المنطقة.

 أضاف: بناءً عليه، نرفض أية صيغة إنتخابية تقوم على الطائفية، بما فيها الصيغة التي تقوم على نقل مقاعد نيابية إلى مناطق أخرى وعلى فواعد طائفية.

 وقال: نأمل من فخامة الرئيس ومن دولة الرئيس إصدار مرسوم فتح الدورة الإستثنائية للمجلس وبأسرع وقت، ليكون لدينا مزيد من الوقت لتذليل ما تبقى من عقبات أمام ولادة القانون العتيد.

 وإننا نرى أن تكون الجلسة النيابية في الخامس من حزيران جلسة إقرار قانون للإنتخابات، وإيانا والتباطؤ أكثر، إيانا والوقوع في محظور السير بقانون الستين، وإيانا والوقوع في شرك الفراغ، لأنه قاتل، ولن يقتصر على المجلس النيابي بل سيطال الحكومة وغيرها من المؤسسات ويدخل البلد في المجهول .


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017