إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائب كردي: الزيارات بين الإقليم والمركز روتينية لا ترتقي لحل المشاكل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-06-27

السومرية نيوز - اعتبر النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني بختيار شاويس، الثلاثاء، أن أساس تعقيد المشهد بين بغداد واربيل هو إصرار كل طرف على تغليب مصالحه الشخصية والحزبية على مصلحة الشعب، مشيرا الى أن الزيارات التي حصلت وتحصل بين الإقليم والمركز لا تتعدى كونها زيارات روتينية لا ترتقي لمستوى حل المشاكل بين الطرفين.

وقال شاويس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "أساس المشاكل والتي كانت السبب في تعقيد المشهد بين الإقليم والمركز، هو إصرار كل طرف على تغليب مصالحه الشخصية والحزبية على المصالح العامة ومصلحة الشعب"، مبينا أن "الحل الأمثل هو الجلوس على طاولة حوار واحدة تطرح فيها جميع النقاط الخلافية وتوضع لها الحلول وفق مبادئ الدستور والمصالح العليا".

وأضاف شاويس، إن "الكرد مشتركين بالعملية السياسية ولديهم وزراء بالحكومة الاتحادية، اضافة الى ان الكتل الكردستانية جميعها مشتركة في مجلس النواب وتقوم بدورها الرقابي والتشريعي مع باقي القوى السياسية"، مؤكدا أن "العراق بجميع مكوناته لديه دستور صوت عليه الشعب العراقي وهنالك قوانين نافذة من الممكن من خلالها حسم جميع الخلافات إذا ما توفرت الإرادة والرغبة".

وتابع شاويس، أن "الزيارات التي حصلت وتحصل بين بغداد واربيل لا تتعدى كونها زيارات روتينية ولا ترتقي الى مستوى حل المشاكل بين الطرفين"، مبينا أن "المشاكل بين الإقليم والمركز ابسط من حالة التعقيد التي يحاول البعض تصويرها".

وتشهد العلاقات بين بغداد وأربيل توترات بسبب استمرار الخلافات حول ملفات سياسية واقتصادية وعسكرية، فيما تؤكد بغداد واربيل باستمرار رغبتهما بحل المشاكل العالقة.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017