إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - "داعش" يعدم الامير التاسع لولاية ديالى حرقا في الحويجة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-07

السومرية نيوز - افاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الجمعة، بان تنظيم "داعش" اعدم الامير التاسع لولاية ديالى حرقا في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة، عازيا ذلك الى "التخاذل" في اداء الواجبات التي يامر بها التنظيم.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تنظيم داعش اعدم، صباح اليوم، امير ولاية ديالى في التنظيم حرقا في اطراف قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك بعد اصدار قرار من قبل ما يعرف بالمحكمة الشرعية لداعش".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "اعدام امير ديالى جاء بسبب اتهامه بالتخاذل في اداء واجباته وعدم تحقيق اي انتصار طيلة الاشهر الماضية، لكن هناك معلومات تؤكد ان السبب الرئيسي وراء اعدامه هو معارضته لتبوء والي الولاة السوري الجنسية مهمة الاشراف على ولايات داعش ومنها ديالى".

يشار الى ان تنظيم "داعش" مازال يسيطر على قضائء الحويجة جنوب غربي كركوك منذ صيف عام 2014، فيما تستعد القوات الامنية لتحرير من سيطرة التنظيم.

"داعش" يقتل صحفيين اثنين ويصيب ثالثاً جنوبي نينوى

أفاد مصدر أمني في صلاح الدين، الجمعة، بأن مراسلاً ومصوراً صحفياً قتلا وأصيب ثالث بهجوم لـ"داعش" جنوبي نينوى.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مراسل قناة هنا صلاح الدين حرب هزاع الدليمي، والمصور في نفس المحطة سؤدد الدوري، قتلا بعد مهاجمتهم من عناصر داعش في قرية إمام غربي ناحية القيارة، (65 كم جنوبي نينوى)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "الهجوم أسفر أيضا عن إصابة المصور في إعلام محافظة صلاح الدين علي جمال عكاب".

يذكر أن "داعش" عمد الى استهداف العديد من الصحفيين الذين يغطون المعارك الجارية في الموصل، في محاولة لطمس الحقائق والتغطية على هزائم التنظيم المتسارعة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017