إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - نتنياهو يعتبر تصويت اليونسكو بشأن الخليل "قرارا سخيفا"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-08

وكالات - اعتبر رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، امس الجمعة، تصويت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) على اعتبار مدينة الخليل في الضفة الغربية "منطقة محمية" من التراث العالمي بصفتها موقعا "يتمتع بقيمة عالمية استثنائية، بأنه قرار "سخيف".

وقال نتنياهو في تسجيل فيديو بثه مكتبه ووضع على صفحته على فيسبوك "هذا هو قرار سخيف آخر اعتمدته منظمة اليونسكو. هذه المرة قررت اليونسكو أن مغارة المخبيلا (الاسم اليهودي للحرم الابراهيمي) هي عبارة عن موقع فلسطيني أي غير يهودي وأن هذا المكان يتعرض للخطر".

وأضاف "هذا الموقع يتعرض للخطر؟! في الأماكن التي تتواجد فيها "إسرائيل"، مثل الخليل، حرية العبادة مكفولة للجميع. وفي الشرق الأوسط يتم تفجير المساجد والكنائس والكنس ويتم القيام بذلك في أماكن أخرى لا تتواجد فيها "اسرائيل".

وصوتت لجنة في اليونسكو بـ12 صوتا مقابل ثلاثة أصوات وامتناع ستة عن التصويت، على ادراج البلدة القديمة في الخليل في الضفة الغربية، على قائمة التراث العالمي.

ويقارب عدد سكان الخليل كبرى مدن الضفة الغربية 200 ألف نسمة. وهي المنطقة الوحيدة التي يقيم فيها 500 مستوطن صهيوني تحت حماية الجنود والكتل الاسمنتية.

 واشاد الفلسطينيون بالقرار واعتبروه نصرا دبلوماسيا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017