إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - العمليات المشتركة تعلن السيطرة على الموصل القديمة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-08

السومرية نيوز - أعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن سيطرة القوات العراقية على المدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل، فيما أشارت إلى مقتل 35 عنصرا من تنظيم "داعش" واعتقال ستة آخرين حاولوا التسلل إلى الساحل الأيسر للمدينة.

ونقل التلفزيون العراقي الرسمي في سلسلة أخبار عاجلة عن المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول قوله إن "قواتنا تسيطر على المدينة القديمة في الموصل"، مشيرا إلى أن "قواتنا أحبطت محاولة إرهابيي داعش الهروب من المدينة القديمة عبر نهر دجلة".

وقالت خلية الإعلام الحربي التابعة للقيادة إن "35 إرهابيا قتلوا وألقي القبض على ستة آخرين حاولوا التسلل من الساحل الأيمن إلى الأيسر بعد هروبهم من المدينة القديمة".

مقتل 12 من "داعش" بينهم مسؤول ديوان القضاء بقصف جوي في تلعفر

افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، السبت، بان 12 من مسلحي "داعش" بينهم مسؤول ديوان القضاء قتلوا في ضربات جوية داخل تلعفر غرب الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "ثلاث ضربات جوية استهدفت بشكل متعاقب رتلا لقيادي بارز عربي الجنسية في اطراف تلعفر غرب الموصل، ما اسفر عن مقتل 12 مسلحا بينهم مسؤول ديوان القضاء".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "المراكز الصحية التابعة لداعش في تلعفر مستنفرة منذ يوم امس بسبب الاصابات الكثيرة في صفوف التنظيم نتيجة الضربات التي كانت دقيقة للغاية".

يذكر ان الطيرات الحربي العراقي والتحالف الدولي يواصل عمليات قصف مواقع تنظيم "داعش في قضاء تلعفر، حيث يوقع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017