إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - منظمة كفى عنف واستغلال: لإقرار قانون مدني يحدد السن الأدنى للزواج ب 18 عاما

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-10

وطنية - عقدت منظمة "كفى عنف واستغلال" صباح اليوم مؤتمرا صحافيا في بيت المحامي في بيروت لإطلاق حملة إعلامية جديدة بعنوان "جازة أو جنازة" كجزء من حملتها المستمرة لمكافحة تزويج القاصرات، ولإعادة تسليط الضوء على قانونية هذا التزويج في لبنان والآثار السلبية المترتبة عنه.

وقد ذكرت المنظمة مجلس النواب ب "ضرورة إقرار قانون مدني يحدد السن الأدنى للزواج بسن الـ18 وأيضا بعدم تكريس تزويج القاصرات في قانون العقوبات إذ سيحصل ذلك في حال أُقرت التعديلات المقدَمة من قبل لجنة الإدارة والعدل النيابية على المواد 503 إلى 522".

وتحدث خلال المؤتمر كل من: مديرة منظمة كفى عنف واستغلال زويا روحانا، نائبة رئيسة التجمع النسائي الديمقراطي الباحثة كارولين صليبي، المديرة التنفيذية لمجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي ومنسقة حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي" الأستاذة لينا أبو جبيب ، رئيسة المجلس النسائي اللبناني المحامية إقبال دوغان.

وقد أكدت المشاركات "ضرورة تحقيق المطلب ذاته في أقرب وقت ممكن، وهو إقرار قانون مدني يحدد السن الأدنى للزواج بـ18 عاما للنساء والرجال وتحرير التشريع من وصاية الطوائف التي تقف عائقا أمام تحقيق كل المطالب النسوية في لبنان.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017