إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

أوكرانيا تلاحق عشرات المواطنين الروس بحجة حماية أمنها

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-11

إنترفاكس - أعلن الادعاء العام الأوكراني في بيان اليوم، أن 84 أجنبيا منهم 64 مواطنا روسيا، قدموا للعدالة بتهم تورطهم في جرائم ضد أمن البلاد ووحدة أراضيها.

وأضاف البيان، أن مكتب المدعي العسكري العام يجري تحقيقا في إطار قضية جنائية تتعلق بمشاركة "مرتزقة أجانب" في نشاط جماعة مسلحة غير شرعية تسمى "الشبح" في أراضي مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك شرق البلاد منذ عام 2014.

ويعتقد الادعاء العام الأوكراني، أن تجنيد الأجانب للمشاركة في القتال في صفوف جماعات مختلفة الجنسيات بشرق أوكرانيا، يجري عن طريق منظمة United Continentale اليمينية المتطرفة، التي تقيم اتصالات مع جهات روسية، بحسب السلطات الأوكرانية.

وتقول كييف، إن هذه المنظمة، التي نشأت في العاصمة الصربية بلغراد، تتخذ مواقف معادية من الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، وتضم مواطنين من مختلف الدول منها فرنسا، وصربيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وألمانيا، وروسيا، والولايات المتحدة، إضافة إلى دول أمريكا اللاتينية. ومعظم أعضاء المنظمة لهم خبرة عسكرية وسبق أن شاركوا في نزاعات مسلحة في مختلف أنحاء العالم بحسب كييف.

يذكر أن أوكرانيا تتهم روسيا بالتدخل عسكريا في الصراع الدائر بين كييف والحركة الانفصالية في مناطق شرق البلاد، وهو ما تنفيه موسكو، مؤكدة أن دعمها لسكان هذه المناطق ذات التوجهات الموالية لروسيا، يقتصر على الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017