إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

برنامج أوروبي لتحفيز خفر السواحل الليبي بالأموال للحد من الهجرة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-11

DW - يعتزم الاتحاد الأوروبي تحفيز خفر السواحل الليبي على المشاركة في برنامج تدريبي بالأمول. والهدف تعزيز قوى المراقبة على السواحل الليبية للحد من الهجرة غير الشرعية. من بين المحفزات بدلات يومية للمتدربين.

كشفت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن دول الاتحاد الأوروبي وعقب محادثات مطولة، خصصت آليات تحفيزية لتشجيع عناصر خفر السواحل الليبي على المشاركة في البرامج التدريبية لمكافحة الهجرة غير النظامية. ومن بين هذه المحفزات بدلات يومية خلال فترة التدريب.

ومن المقرر أن ينضم إلى الدورة المقبلة للبرنامج 225 فردا من خفر السواحل الليبي في إيطاليا و36 آخرين في إسبانيا. ويأمل الاتحاد الأوروبي من برنامج إعادة بناء خفر السواحل الليبي تراجعا واضحا للهجرة غير النظامية عبر البحر المتوسط إلى أوروبا على المدى المتوسط.

ولم يعد في ليبيا قوات خفر سواحل فعّالة جراء الحرب الأهلية التي تعاني منها البلاد عقب الإطاحة بنظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. ويفد إلى إيطاليا عبر ليبيا شهريا أكثر من عشرة آلاف مهاجر عبر المتوسط. وتشارك ألمانيا في برنامج التدريب بتمويل مالي.

وكانت الحكومة الألمانية تنظر بتشكك في بادئ الأمر من فكرة دفع بدلات للمتدربين، حيث ترى أن الدولة الليبية قادرة على دفع هذه البدلات بنفسها، إلا أن برلين وافقت على ما يبدو في النهاية على تمويل البدلات لضمان بداية سريعة للدورة الجديدة من التدريب. وبحسب الخطط الأولية، فإنه من المنتظر أن تبلغ قيمة البدلات اليومية للمتدرب نحو 14 يورو.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017