إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - كنعان بعد الجلسة: الوفر من الهدر ابلغ موقف ضد ضرائب نطالب باعادة النظر بها عند اقرار الموازنة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-19

وطنية - اكد امين سر تكتل "التغيير والاصلاح" رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان عقب انتهاء الجلسة التشريعية في المجلس النيابي، أن "ابلغ موقف ضد الضرائب هو العمل على تحقيق وفر من الهدر الموصوف الذي رأيناه في الموازنة لأن الكلام وحده لا يفيد".

وقال: "نطالب باستبدال الtva من خلال الوفر بالموازنة، ونحن صوتنا مع الضرائب على الشركات الكبيرة والاملاك البحرية. وسنرفع تقريرنا حول الموازنة خلال اسبوع، ونتمنى خلال مناقشة الموازنة باتخاذ الزملاء النواب قرارا بتخفيض الضرائب على الناس".

وشدد على ان "موقفنا واضح. وبالنسبة لموضوع الايرادات، كان مطلبنا واضح لناحية الربط بالموازنة لنستفيد من اي وفر يتأمن نتيجة العمل الرقابي للجنة المال والموازنة لاطفاء الضرائب. وللاسف هذا الامر لم يحصل، لكننا لا زلنا نأمل بربط السلسلة بالموازنة كما حصل بالامس من خلال المادة 20، واعطاء مهلة شهر بأن نتمكن من خلال تعديلات دستورية وقانونية من أن نستفيد من الوفر من الهدر الموصوف الذي وضعنا اليد عليه من خلال دراسة الموازنة".

كما اكد "نحن في تكتل التغيير والاصلاح كنا مع السلسلة منذ البداية ومع اعطاء المتقاعدين حقوقهم ومع الثلاث درجات الاضافية للمعلمين. فالمتقاعد له حق علينا، وانصافه كان واجبا، لاعطاء رسالة ايجابية لموظفي الادارة بأن دولتهم لن تتخلى عنهم".

واشار الى انه "بين الموازنة وفوضى الانفاق التي اوصلتنا الى هنا، فانا مع الموازنة، وبين الموازنة والوفر الذي يمكن ان تؤمنه والضرائب غير المباشرة التي تطال جميع المواطنين، فانا مع الموازنة، وبين حقوق وهمية وخطابات غير قابلة للتحقيق ومشهد مالي عام يرتقب المستقبل ويحاول ان يعالج الاستحقاقات القادمة، فأنا ايضا مع الموازنة"، مؤكدا ان "حصر الانفاق يسهم بسد العجز المتنامي على أن يترافق مع الاصلاح".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017