إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - الجبوري: يجب حشد الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-20

الصباح - شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري علىضرورة حشد جهود جميع الدول الاقليمية والدولية من اجل مواجهة خطر التنظيمات الارهابية التي باتت تهدد المنطقة والعالم. جاء هذا خلال استقباله السفير الفرنسي لدى العراق بورنو اوبيير.

وبحث الجانبان، بحسب بيان لمكتب الجبوري، «مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات، كما تم بحث الجهود الدولية والاقليمية لمساندة العراق في حربه ضد الارهاب وملف اعادة الاعمار».

وشدد الجبوري خلال اللقاء على «اهمية توسيع وتعميق العلاقات بين البلدين وبجميع الميادين».

ودعا الجبوري، وفق البيان، الى «ايلاء اهتمام اكبر لملف تأهيل واعادة اعمار المناطق المحررة، بالإضافة إلى ملف النازحين واغاثتهم»، مثمنا الدور الفرنسي في هذا الجانب.

من جانبه، اكد السفير الفرنسي ان بلاده مستمرة في دعم العراق ومساندته، لافتا الى «اهمية زيادة التنسيق بين الجانبين من اجل الاسراع في دحر الارهاب واعادة الاستقرار الى المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي».

من جانب آخر، اكد الجبوري «اهمية دور المعلم في صناعة الجيل العراقي الجديد خصوصا في هذه المرحلة المهمة من تاريخ العراق».

ونقل مكتب الجبوري عنه القول، في بيان منفصل، خلال استقباله وفداً ضم عدداً من الملاكات التدريسية في بغداد، ان» العراق كان ومازال يعول على هذه الشريحة في نهضة البلد وبنائه»، مؤكداً « ان الوقت قد حان لتأخذ الملاكات التدريسية دورا اكبر في بناء المجتمع، خاصة وان الشعب يتطلع اليهم باعتبارهم اللبنة الاساس في حركة التقدم والاستقرار».

وجرى خلال اللقاء استعراض الواقع التعليمي والتربوي في البلاد، وابرز المعوقات التي تعترض العملية التربوية.

ودعا الجبوري الى تكثيف الجهود من اجل تأهيل الطلبة من خلال تهيئة كل الظروف والمناخ المناسب للمنافسة العلمية ، واشار الى ان نجاح ذلك يعتمد على تطوير المناهج وطرق التدريس لمعالجة المشاكل وتذليل كل المعوقات التي تعترض مسار التعليم في البلاد.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017