إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - الحشد الشعبي يحبط تسللا ثانياً لداعش خلال ساعات شمال صلاح الدين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-07-25

وام - اعلن الحشد الشعبي، الثلاثاء، عن احباط تسلل لعناصر داعش شمال قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وذكر اعلام الحشد الشعبي، في بيان ، ان "اللواء 44 في الحشد الشعبي تمكن من احباط محاولة تسلل لعناصر داعش بتجاه منطقة الفتحة الواقعة في جبال مكحول شمال بيجي"، لافتا الى ان "قواتنا كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة واجبرتهم على الانسحاب والهروب".

واضاف ان "قواتنا عززت من تواجدها في المنطقة المذكورة تحسبا لأي طارئ".

 اعلنت قوات الحشد الشعبي صباح ، الثلاثاء، احباطها تسللاً لعناصر تنظيم داعش في قاطع الصينية بمحافظة صلاح الدين.

وقال موقع الحشد الشعبي ان "اللواء السادس الفوج الاول في الحشد الشعبي تمكن من قتل ثلاثة عناصر من داعش بإحباط تسلل للتنظيم في قاطع صينية_ حديثة حاولوا التسلل إلى تكريت".

مصدر: هروب كبيرة عضاضات داعش من تلعفر وبحوزتها مبالغ مالية ضخمة

أفاد مصدر الثلاثاء، بأن ما سماها "كبيرة العضاضات" في تنظيم " داعش" وتحمل جنسية اجنبية هربت الى جهة مجهولة بحوزتها مبالغ مالية ضخمة.

وقال المصدر ، إن "كبيرة عضاضات تنظيم داعش الارهابي المكناة أم سلمة المهاجرة هربت، اليوم، من احد مقرات تنظيم داعش في حي حسن كوي وسط قضاء تلعفر، (55كم غرب نينوى)"، مبينا أنها "تحمل الجنسية الاجنبية وكان التنظيم اناط بها مهمة ديوان النساء في الشرطة الاسلامية في ديوان الحسبة في ما يسمى ولاية نينوى".

وأضاف المصدر أن "أم سلمى كانت كبيرة عضاضات تنظيم داعش واسند اليها عض الكثير من المخالفات لتعاليم التنظيم فترة سيطرة التنظيم على نينوى".

واشار المصدر الى أن "ام سلمى تعتبر واحدة من اكثر نساء التنظيم الارهابي قسوة حيث قتل على يدها الكثير من نساء الموصل عضاً او خنقاً بسبب عقوبات كان القاضي الشرعي في تنظيم داعش الارهابي يصدرها خاصة لها لما تتمتع به من نفوذ بين التنظيم".

وأوضح المصدر أن "العضاضة سرقت كميات كبيرة من الاموال واختفت وبدأ تنظيم داعش حملة واسعة بحثا عنها في تلعفر ولكنها اختفت بشكل نهائي كما باتت ظاهرة اختفاء قادة التنظيم أمر واضح بعد تحرير نينوى من داعش".

يذكر أن قضاء تلعفر سقط في قبضة "داعش" بعد حزيران 2014، ويعد حاليا من أهم معاقل التنظيم، في حين تستعد القوات العراقية لشن عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على القضاء.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017