إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وفد روسي يزور سورية بدعوة من الحزب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-16

بدعوة من الحزب وصل إلى سورية وفد روسيّ اقتصاديّ سياسيّ وإعلاميّ، وقد عقد الوفد سلسلة لقاءات مع عدد من أعضاء الحكومة السوريّة والمسؤولين، بحضور وكيل عميد الخارجية وبعض المسؤولين الحزبيّين.

والتقى الوفد الروسي وزير الإعلام السوري رامز ترجمان، وزير الاقتصاد سامر خليل، وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي ووزير السياحة بشر يازجي، وجرى تداول في عدد من الموضيع، بحيث أطلع الوزراء الوفد الزائر على الأوضاع في سورية، وما تحقّقه الدولة السوريّة من إنجازات على المستويات كافّة في مواجهة الإرهاب والحرب الكونيّة. في حين أكّد الوفد الروسي وقوف النخب الروسيّة والشعب إلى جانب سورية في حربها ضدّ الإرهاب، ومعرباً عن تقديره لصمود سورية في مواجهة الحرب الإرهابيّة الشعواء.

وكان الوفد الروسي زار مدينة طرطوس، والتقى نائب محافظ طرطوس علي بلال، وكان اللقاء مناسبة للتداول في آخر التطوّرات على الساحة السوريّة، لا سيّما الوضع في طرطوس التي تمكّنت من الصمود طيلة فترة الأزمة بفضل تكاتف أهلها ووقوفهم في وجه الإرهاب.

وتطرّق المجتمعون إلى واقع طرطوس ووضعها الاقتصادي ومجال الاستثمارات فيها، وأشار بلال إلى أنّ محافظة طرطوس تمتاز بطبيعة خلّابة تجعل منها أرضاً خصبة للاستثمار السياحي، لافتاً إلى وجود أكثر من 400 موقع أثريّ في المحافظة التي تتمتّع بأهمية تاريخيّة كبيرة.

بدوره، أوضح رئيس الوفد الروسي ألكسندر إيونوف، أنّ قدوم الوفد إلى سورية جاء في إطار عدة مهمّات بخصوص المشاركة في إعادة الإعمار في سورية وتطوير العلاقات الاقتصاديّة.

وأشار إيونوف إلى الاستعداد الكبير لفتح استثمارات عديدة، مؤكّداً الأهمية الكبيرة للمشاركة بمعرض دمشق الدولي الذي يُقام بعد انقطاع استمرّ مدّة خمس سنوات.

وزار الوفد الروسيّ مقرّ قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي والتقى أمين الفرع مهنا مهنا، وكان اللقاء مناسبة للحديث عن الواقع الميدانيّ ودور روسيا المحوريّ في تعزيز صمود سورية بوجه الحرب الإرهابيّة التي تتعرّض لها، وفي هذا الإطار تمّت الإشارة الى أهميّة القاعدة الروسيّة العسكرية في طرطوس، كما تمّ البحث في العلاقة السوريّة الروسيّة المتنامية على مختلف الصُّعد، لا سيّما على مستوى تعزيز العلاقات الشعبيّة والاقتصاديّة.

ورافق الوفد في الزيارتين، وكيل عميد الخارجية ومنفّذ عام دمشق.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017