إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - «الصباح » تكشف الخطوط العريضة لخطة تحرير تلعفر

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-20

الصباح - مع انهاء قواتنا الأمنية ومجاهدي الحشد الشعبي الاستعدادات لانطلاق عملية تحرير تلعفر، كشفت مصادر عسكرية عن الخطوط العريضة لمعركة النصر في القضاء.

وبحسب المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، فان “الخطة تضمنت توزيع الادوار بين القوات المشاركة ومن ضمنها الحشد الشعبي، اضافة الى الاتفاق على المحاور وكيفية تحرير احياء القضاء البالغ عددها 26 حياً”.

واضاف انه “تم قطع الامدادات لعصابات “داعش”، فضلا عن تدمير مستودعات الاسلحة ومراكز القيادة ومعامل التفخيخ، اضافة الى الانفاق”، مشيرا الى “امتلاك القيادة جميع المعلومات الخاصة بتواجد الارهابيين الذين يقدر عددهم بين 1400 و 1600، وقد يصل الى نحو 2000 داعشي، فيما يتواجد 10 آلاف مدني”.

رسول اوضح ان “الخطة تتضمن ايضا مسارين، اولهما انساني ينص على فتح ممرات آمنة لخروج المدنيين الذين جهزت لهم مناطق ايواء بعد فحص الاسماء، وتم تجهيزها بكل الاحتياجات، اما المسار الثاني فاعلامي”.

وبحسب معلومات “الصباح” فان خطة المعركة تشمل إطباق القوات العراقية تدريجيا على المدينة من ثلاث جهات تحت غطاء من الضربات الجوية والمدفعية، اضافة الى امكانية دخول جهة الشمال ضمن المعركة اذا تطلب الامر.

في غضون ذلك، افادت خلية الإعلام الحربي بان “معلومات صنف الاستخبارات قاد طائرات الـ”F16” العراقية لتوجيه ضربات جوية عدة على مخابئ لعصابات “داعش” في تلعفر اسفرت عن تدمير مخزن للاسلحة والاعتدة، ومعمل لتفخيخ العجلات، ومقر لعقد اجتماعات قيادات تلك العصابات و قتل العديد من ارهابيي داعش”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017