إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - ائتلاف علاوي يدعو لأن تكون معركة تلعفر "نظيفة"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-21

السومرية نيوز - دعا ائتلاف الوطنية بزعامة نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الاثنين، لأن تكون معركة استعادة مدينة تلعفر "نظيفة" وابعاد المدنيين والابرياء عن مصادر النيران قدر الامكان، مؤكدا في ذات الوقت على أن يتزامن الانتصار العسكري مع "انتصار سياسي شامل".

وقال رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري، في بيان صحفي، تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "قواتنا الامنية والعسكرية بكافة فصائلها تخوض اليوم ملحمة جديدة تضاف الى ملاحم الانتصارات والبطولات في طريق تحرير كل شبر من عراقنا الغالي من زمر داعش الارهابية"، مبينا اننا "في الوقت الذي نشد فيه على ايدي ابطالنا المقاتلين وندعو لهم بالنصر فاننا نؤكد على ضرورة ان تكون المعركة نظيفة وان يتم ابعاد المدنيين والابرياء عن مصادر النيران قدر الامكان للمحافظة على مكتسبات المعركة بشكلها الكامل".

وأضاف الشمري ، "اننا نؤكد دائما على ان يتزامن الانتصار العسكري مع انتصار سياسي شامل من خلال خلق بيئه سياسيه تضمن عدم عودة داعش ولا أفكاره الهدامه وهذا لايتحقق الا من خلال أعادة النازحين وتعويض المتضررين وإعمار المدن المحررة".

وأكد الشمري، ان "النصر قادم لا محالة وتلعفر ستكون مقبرة جديدة تضاف الى مقابر الارهابيين ونصر جديد يسطره التأريخ لابطال قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي"،مشددا على "ضرورة دعم المعركة سياسا واعلاميا ومعنويا بكافة المستويات لضمان تحقيق النصر باسرع وقت واقل الخسائر".

واعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، امس الاحد 20 اب الحالي، انطلاق عملية تحرير قضاء تلعفر من قبضة تنظيم "داعش" بمشاركة قطعات من الجيش وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والشرطة المحلية يساندهم طيران الجيش والقوة الجوية والاسناد الطبي والهندسي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017