إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - اقتحام تلعفر من المحور الغربي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-22

وام - بدأت قوات اللواء العاشر في الحشد الشعبي، الثلاثاء، باقتحام قضاء تلعفر من المحور الغربي.

وقال بيان لاعلام الحشد الشعبي ان "قوات اللواء العاشر في الحشد الشعبي، وقطعات الرد السريع بدأت، صباح اليوم، باقتحام قضاء تلعفر من المحور الغربي". 

و اضاف ان 900 متر تفصل عن دخول قوات الشرطة الإتحادية والحشد الشعبي أول أحياء قضاء تلعفر.

مصادر استخبارية: مقتل مسؤول التجنيد لداعش في تلعفر

أفادت مصادر استخبارية من داخل مدينة تلعفر غربي محافظة نينوى، ، الثلاثاء، بأن مسؤول التجنيد لتنظيم "داعش" قتل في قصف جوي استهدف احد مقرات التنظيم وسط المدينة.

وقالت المصادر، إن "طيران القوة الجوية وبناءا على معلومات استخبارية دقيقة استطاع ان يقتل مسؤول التجنيد لعصابات داعش الإرهابية المدعو ابو قتادة العفري بضربة جوية أثناء تواجده في احد مقرات داعش وسط المدينة أدت الى مقتله وأربعة من مرافقيه".

وأضافت المصادر ان "عصابات داعش الارهبية أدخلت عناصرها بحالة انذار في مركز تلعفر تحسبا لتكرار عمليات القصف لمقراتها الرئيسية تزامناً مع انطلاق عمليات قادمون ياتلعفر وتقدم القوات الامنية بشكل سريع فيما اكدت العمليات المشتركة تحرير اكثر من (10) قرى في اليوم الاول من انطلاق العمليات".

يذكر ان تنظيم "داعش" تعيش حـالة انهـيار في مـدينة تلعفر مع انطلاق عمليات قادمون ياتلعفر بمشاركة قوات جهاز مكافحة الارهاب والجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي.

داعشي يتخفى مع النازحين

تعرفت فتاة ايزيدية، الثلاثاء، على "داعشي" خلال نزوحه مع اهالي تلعفر قام بشرائها وبيعها عندما كانت اسيرة لدى التنظيم، فيما طالبت الحكومة بالتحقيق معه.

وقالت الفتاة ايفانا وليد على صفحتها بالفيسبوك، ان "احد النازحين من اهالي تلعفر والذي ظهر على احدى الفضائيات هو داعشي ومكنى بـ ابو علي، حيث قام هذا الشخص بشرائي وبيعي اكثر من مرة"، مبينة "انني لا يمكنني نسيان وجهه ابداً، حيث كان مسؤولا عن بيع وشراء جميع الايزيديات في تلعفر". 

واضافت ان "هذا الشخص يجب معاقبته"، مشيرة الى "انني والكثير من الناجيين والناجيات نعرفه جيدا، ومستعدة ان اقف بوجهه واقول له كل الافعال التي فعلها بي وبالناجيات الاخريات".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017