إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

جهود امريكية مصرية لإعادة "إسرائيل" والسلطة لطاولة المفاوضات

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-08-24

وكالات - قال وزير الخارجية المصري سامح شكري أن التوصل الى حل للقضية الفلسطينية من شأنه أن يسهم في تحقيق الإستقرار ووقف العنف والتوتر بمنطقة الشرق الاوسط.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها ان هذا الموقف جاء خلال اجتماع الوزير شكري مع وفد امريكي رفيع المستوى برئاسة كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر وذلك في اطار جولته الحالية في عدد من دول المنطقة من أجل التباحث بشأن سبل دعم عملية السلام واستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاحتلال.

وحرص شكري وفقا للبيان بحسب الوكالة الرسمية على الاجابة عن الأسئلة التي طرحها الوفد بشأن رؤية وتقييم مصر لسبل دفع عملية السلام الى الأمام بما فى ذلك تقييم الجهود التى تستهدف تحسين الوضع الاقتصادي ومستوى معيشة المواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

أعرب شكري عن تقدير مصر للجهود الأمريكية من أجل تحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني و"الاسرائيلي" وتطلعها لتكثيف الادارة الأمريكية لجهودها خلال الفترة القادمة في هذا الشأن.

واتفق الطرفان على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة من أجل الدفع بعملية السلام واستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاحتلال.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017